الخميس 20 يونيو 2024 12:46 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

بمشاركة الرئيس السيسي.. قمة البحرين تنطلق اليوم بحضور الملوك والرؤساء العرب

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تنطلق قمة البحرين اليوم الخميس، بحضور الزعماء والرؤساء العرب، في وقت بالغ الأهمية بالنسبة للقضية الفلسطينية، حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي تعنتها الواضح في استمرار تجويع وتهجير ومحاصرة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والاستيلاء على مقدراته بقوة السلاح، ما جعل الآمال معقودة على مخرجات القمة العربية 33 المنتظرة، خاصة مع قرار الأمم المتحدة الأخير حول دولة فلسطين المستقلة.

وتعد هذه المرة الأولى التي تستضيف فيها البحرين اجتماعًا من هذا النوع، سواء على مستوى القمم العربية العادية أم الطارئة، وكان العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة قد أعلن عن رغبة المنامة في استضافة الاجتماع خلال فعاليات «قمة جدة» في السعودية العام الماضي.

وتكتسب القمة الثالثة والثلاثون زخمًا دوليًا، في ظل الظروف والتحديات الأمنية التي تشهدها المنطقة، ما يتطلب التوصل إلى قرارات بنّاءة تسهم في تعزيز التضامن العربي، ودعم جهود إحلال السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.
وجمع شعار القمّة الذي جرى تدشينه أخيرًا، بين التاج الملكي باللون الذهبي، شعار مملكة البحرين، وشعار جامعة الدول العربية، وكتب أسفله «قمّة البحرين»، وانتشرت في شوارع المنامة لافتات وأعلام الدول العربية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أمس، إلى العاصمة البحرينية المنامة؛ للمشاركة في الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

قمة البحرين الزعماء والرؤساء العرب فلسطين الاحتلال الاسرائيلي البحرين الجارديان المصرية