الإثنين 17 يونيو 2024 10:31 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

نقابات و منظمات

امين عام نقابة السياحيين مصر يطلق مبادرة السياحة الداخلية بعيون المصريين من الفيوم.

امين عام نقابة السياحيين مصر يطلق مبادرة السياحة الداخلية بعيون المصريين من الفيوم.
امين عام نقابة السياحيين مصر يطلق مبادرة السياحة الداخلية بعيون المصريين من الفيوم.

نقابة السياحيين مصر بدأت بفعاليات وتنشيط السياحة الداخلية لترويج اهم المعالم السياحية الشهيرة بمحافظة الفيوم تحت "مبادرة السياحة الداخلية بعيون المصريين" و بالتعاون مع شركات السياحة المهتمة بالرحلات الداخلية وهي سياحة اليوم الواحد في صيف 2024 نظراً لاهتمام الدولة بالقطاع السياحي من خلال تطوير المواقع التراثية والتاريخية في مصر.

من ناحية أخرى صرحت الأستاذة هدي رفعت عضو اللجنة العليا للتنشيط السياحي بالنقابة المهنية للسياحيين* أن السياحة الداخلية لها دور كبير جداً في الوعي الأثري والسياحي عند المصريين فهناك عدة برامج سياحية نعمل عليها في الفترة المقبلة لإظهار جمال مصر.

وأكد العميد هشام امين عضو اللجنة العليا الاستشارية والخبير الأمني بالنقابة المهنية للسياحيين مصر* بأن مصر هي دولة الأمن والأمان في ظل قيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رغم التحديات التي تواجه مصر فإن مصر دولة لها مكانتها ودورها في الشرق الأوسط والعالم العربي .

وقال اللواء ايمن عبود عضو اللجنة العليا الاستشارية والخبير الأمني بالنقابة المهنية للسياحيين مصر* بأن مصر تعمل على قدم وساق بكل التحديات الأمنية الحالية وهناك حراك سياسي كبير لحماية مصرنا الحبيبة بقيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي وهذا ما يشاهده العالم عبر وسائل الإعلام وفي الصحف وثقل مصر وهذا يدعم الملف السياحي والاستراتيجي لزيادة أعداد السائحين في 2024.

واضافت أيضاً الإعلامية رحاب عبدالهادي قناة الحدث اليوم الفضائيه* بأن الإعلام المصري يظهر للعالم مكانة مصر من حيث التاريخ والعراقة الكبيرة وهناك مبادرات كبيرة لدعم وتنشيط السياحة في مصر في الفترة المقبلة منها دور الإعلام في دعم وتعزيز السياحة السياحة وأهميتها علي المجتمع المصري .

وأختتم الأمين العام لنقابة السياحيين مصر
بأن الدولة تعمل على خطة مستقبلية لعام 2024 لاستقبال 18مليون سائح و30مليون سائح لعام 2028 وهذا يدعم الاقتصاد الوطني المصري من مشروعات تنموية جديدة واستثمارية وهدفها جعل مصر علي الخريطة السياحية والعالمية.