الجمعة 19 يوليو 2024 03:33 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مقالات

الكاتب والمحلل السياسي محمد الشافعى يكتب : انتبهى يا حكومة الناس مخنوقة

الكاتب والمحلل السياسي محمد الشافعى
الكاتب والمحلل السياسي محمد الشافعى

مطلوب من حكومة مصر الانتباه .. نعم انتباه للشعب المصرى ، فهناك حالة لن يستطيع أحد ان يخفيها من التوتر والحزن والخوف الشعبى مما هو آت من النواحى الحياتية والاقتصادية والتى يتبنى وزراء مصر تصدير السواد للشعب المصرى وان كل ما هو آت أسواء مما فات وبصورة متكررة .
** يا حكومة الناس مخنوقة .. شعبنا يحتاج نظرة ليست كلامية بل يحتاج قرارات حكومية تحنو عليه ولا تجعله يتوه بين ارتفاع الأسعار واختلافها .. انتباه لكلمة الرئيس السيسى ( بأن هذا الشعب لم يجد من يحنو عليه ) فهى كلمة بمثابة أمرا مباشرا لكل وزير فى الحكومة وكل مسؤل حكومى بأن يرعى مصالح الشعب رعاية كاملة وأن ينفذ طواعيه معانى تلك الكلمة.
** يا حكومة الناس مخنوقة .. فقد ضرب السادة معالى الوزراء ورئيس مجلس الوزراء عرض الحائط بأبسط احلام الشعب فى العيش بكرامة بدون أن يخاف من الغد الآتى بالأسعار المرتفعة لجميع احتياجاتهم الأساسية التى لا يعرف سعر لأى سلعة ، ولابد للحكومة من مراجعة كل القرارات بداية من رئيس الوزراء حتى أصغر موظف، في الدولة أن يرحموا الشعب المصري وينفذوا تعليمات الرئيس.

** يا حكومة الناس مخنوقة.. انزلوا إلى أرض الواقع ولا تتعالوا على الشعب بل اجعلوا حديثكم أكثر رقيا وتواضعا ، فالمواطن الذى يعانى من زيادة الأسعار لتذاكر القطار فلا يكون الرد عليه اركب ميكروباص؟، ولكن هناك خطابنا آخر أكثر وضوحا وحنانا وتواضعا ، ولا يحق لوزير فى الحكومة أن يقول على أنه ( بيتأنعر )
نجحت الحكومة في حصار الناس بالغلاء، حتى اتفقوا على تسميتها "حكومة غلاء" لا "حكومة إنقاذ".
يا حكومة الناس مخنوقة .. ادخلوا كل بيت اشعروهم بالدفء والهدوء بقرارات مدروسة لها مستوى نفسى واجتماعى وانسانى واقتصادى شعبنا طيب وعلى مر الزمان هو الشعب الصابر المكافح الذى يرضى دائما ، فليكن دوركم الآن وليس بعد فترة أن نشعر هذا الشعب بالأمان لا أن نخاصره بالغلاء والضرائب فلا يصح تحت أى مبرر .
يا حكومة الناس مخنوقة .. شعبنا يحتاج مشروعات يشارك فيها شبابا وشيوجا رجالا ونساءا لكى يشعروا بقيمة المشروعات وتكون بالنسبة للجميع مشروعاتهم يحيطوها ويخافون عليها وينتجوا منها لتكون مستقبلهم ومستقبل ابنائهم واحفادهم يصونوها ويحموها ، شعب مصر قادر على الإبداع ويشهد التاريخ القديم والحديث على ذلك إذا أديرت تلك المشاريع بكفاءة وحزم وحسم ورؤية .
يا حكومة الناس مخنوقة.. شعبنا تاهت من وجهه البسمة وهو المشهور عالميا بالابتسامة والضحكة التى ترسم الرضا والطيبة فالشعب يشعر بأن الحكومة عليه وليست معه ، فلنرجع البسمة ونعيد الثقة بين الشعب والحكومة .
يا حكومة الناس مخنوقة .. شعب مصر كله شريف عفيف قوى وواع وينبذ الحقد والحاقدين والفساد والفاسدين والارهاب والإرهابين والطمع والطامعين ، فلابد من مسح طابع الحزن والخوف والريبة من قلوب وعقول المصريين بإجراءات حكومية ترفع من مستوى المعيشة .

يا حكومة الناس مخنوقة .. كلنا فى وضع نحتاج فيه إلى التكاتف لنواجه الأحوال والأوضاع المعيشية الصعبة بدون أن توضع كافة الأعباء على المواطن فقط ، فلابد وان يكون للحكومة حلول أخرى تضع الجميع فى حال وأوضاع أفضل .

فلتنتبه الحكومة لمصر وشعبها ، فكلنا جميعا جنبا إلى جنب نحلم لمصر دوما بالخير ، نتمنى من حكومتنا الرشيدة أن تقدم رسائل واثقة وترفع المعنويات، وأن تترجم توجيهات الرئيس لصالح المواطن .

محمد الشافعى مقالات محمد الشافعى انتبهى الحكومة الناس مخنوقة الجارديان المصرية