الجمعة 14 أغسطس 2020 04:15 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

عالم المرأة

المستشارة فاطمة عثمان محمد عثمان أول مديرة نيابة بمحافظات الصعيد

المستشار عصام المنشاوي
المستشار عصام المنشاوي

أصدر المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، قرارًا، الأربعاء، بتعيين 5 مستشارات بالنيابة الإدارية مديرات لعدد من النيابات الإدارية شملت محافظات القاهرة والإسكندرية والدقهلية وأسيوط.
وشمل القرار تعيين المستشارة انتصار محمد أحمد فرج، مديرًا لنيابة الإدارة المحلية القسم الثاني بمحافظة الإسكندرية، المستشارة مها محمد صبحي عبد المجيد، مديرًا لنيابة التعليم القسم الأول بمحافظة القاهرة، المستشارة أميرة محمد جمال الدين قمر، مديرًا لنيابة الإعلام والسياحة بمحافظة القاهرة.
كما شمل القرار تعيين المستشارة فاطمة عثمان محمد عثمان، مديرًا لنيابة أسيوط القسم الأول والمستشارة مروة محمد صلاح الدين مصطفى، مديرًا لنيابة ميت غمر القسم الثاني بمحافظة الدقهلية.
من ناحيته، أشاد المستشار عصام المنشاوي، بدور عضوات النيابة الإدارية اللائي يشكلن ما يقرب من نصف عدد أعضائها إجمالًا، وهو ما تنفرد به النيابة الإدارية كهيئة قضائية مصرية عريقة.
وأكد المنشاوي على أن تميزهن وتفانيهن بما يضطلعن به من أعباء ومسئوليات تفرضها طبيعة العمل القضائي بالنيابة الإدارية هو مصدر فخر وإعزاز لا للنيابة الإدارية فحسب، بل للمرأة المصرية عامة، والتي أثبتت جدارتها وكفاءتها في كافة المناصب الرفيعة التي تبوأتها في الدولة لتساهم في رفعة الوطن وعلو شأنه.
كما وجه رئيس هيئة النيابة الإدارية نحو مراعاة سرعة إنجاز التحقيقات في القضايا والاهتمام بشكاوى المواطنين والالتزام التام بالقيم والتقاليد القضائية.
ويعد تعيين المستشارة فاطمة عثمان مديرًا لنيابة أسيوط سابقة هي الأولى من نوعها لتعيين مديرة نيابة من المستشارات على مستوى النيابات الإدارية بمحافظات الصعيد.

أسيوط قضاء مستشارة تعيين المستشار عصام المنشاوي المستشارة فاطمة عثمان