الخميس 6 أكتوبر 2022 08:51 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مساجد وكنائس

البابا تواضروس الثاني يرسم 9 كهنة للقاهرة وإفريقيا

  البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني القداس الإلهي، صباح اليوم، بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون صلوات القداس الإلهي، وسام قداسته خلاله 9 من الشمامسة بدرجة القسيسية للخدمة بعدد من الكنائس، والقطاعات الرعوية بالقاهرة وإفريقيا، بمشاركة عدد من أحبار الكنيسة.

وسيم 7 من الكهنة الجدد للخدمة بكنائس القاهرة والقاهرة الجديدة في مناطق مدينة الأمل وعين شمس، ومنشية ناصر والعبور الجديدة، و2 للخدمة بإفريقيا في البلاد المتحدثة بالفرنسية ودولة الجابون ودولة زيمبابوي.

وعلى جانب آخر، استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، أمس الجمعة، نيافة الأنبا جوزيف الأسقف العام بإفريقيا، والمسؤول عن دول مالاوي، ناميبيا، زيمبابوي، بتسوانا، الذي عرض على قداسة البابا بعض الموضوعات الخاصة بخدمته في هذه الدول.

وفي وقت سابق، هنأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الشعب المصري وقيادته السياسية، بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو.

وجاء في نص برقية التهنئة: تهنئ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، الشعب المصري وقيادته السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومختلف الأجهزة الوطنية المصرية، بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو العظيمة، هذه الثورة التي خرجت فيها جموع المصريين من كافة الأطياف للدفاع عن هوية الوطن ومقدراته، وإعلاء قيم العدالة والتنمية والمواطنة، وهو ما نرى ثماره الآن في كافة المجالات، ونثق أن القادم سيستمر في التحسن، بمعونة الله، وحكمة قيادة الدولة، وإخلاص المصريين لوطنهم، حفظ الله مصر شعبًا وقيادةً، وأرسى خطواتها على الطريق نحو الجمهورية الجديدة.

الأنبا بيشوي وادي النطرون القداس الإلهي البابا تواضروس الثاني أفريقيا القاهرة