الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:15 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

محمد صلاح يقود ليفربول ضد سانت جيلواز للابتعاد بصدارة الدورى الأوروبى

محمد صلاح
محمد صلاح

يقود الدولى المصرى محمد صلاح، نجم ليفربول، فريقه عندما يستضيف نظيره سانت جيلويزى البلجيكى، مساء اليوم الخميس، فى إطار الجولة الثانية من مرحلة مجموعات الدورى الأوروبى للموسم الحالى 2023 - 2024.

ويحتضن ملعب آنفيلد، معقل الريدز، مواجهة ليفربول ضد سانت جيلواز بطل بلجيكا فى تمام الساعة العاشرة مساء الليلة بتوقيت القاهرة.

ويعتلى ليفربول صدارة ترتيب المجموعة الخامسة من مجموعات الدورى الأوروبي برصيد 3 نقاط متفوقا على تولوز الفرنسي و سانت جيلويزي برصيد نقطة لكل منهما ويتذيل الترتيب لاسك لينز في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط.

وسجل محمد صلاح هدف ليفربول الثالث فى مرمي لاسك لينز النمساوي ، من مجهود فردى رائع، فى الدقيقة 88 من زمن المباراة ليقود الليفر إلى الفوز الأول ف يمنافسات الجولة الأولى من مرحلة مجموعات الدوري الأوروبي.

ويسعى محمد صلاح ورفقائه إلى الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة للابتعاد بصدارة المجموعة والاقتراب كثيرا من حسم التأهل إلى ثمن نهائي المسابقة الأوروبية.

وعاد الدولى المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي بعد غياب 6 مواسم، حيث شارك مع فريقه الريدز في الدوري الأوروبي وبدأ مواجهاته بالفوز على لاسك لينز النمساوى 3-1.

وسجل محمد صلاح 42 هدفا في البطولات الأوروبية الكبرى لليفربول، وهو أكبر عدد من الأهداف لأي لاعب لنادٍ إنجليزي، بالتساوي مع تييري هنري مع أرسنال.

وشارك صلاح في الدوري الأوروبي للمرة الرابعة في مسيرته، مع فريق رابع، إذ جاءت مشاركاته الثلاث الأولى بقمصان 3 فرق مختلفة.

وإجمالًا لعب صلاح 29 مباراة في الدوري الأوروبي، ساهم خلالها في 13 هدفًا، بتسجيل 6 أهداف، وصناعة 7 آخرين لزملائه.

وظهر صلاح لأول مرة فى الدورى الأوروبى موسم 2012-2013 مع بازل السويسري، حيث شارك في 14 مباراة، تمكن خلالها من تسجيل هدفين، وصناعة 5 اخرين وتعتبر هذه هي المشاركة الأنجح لصلاح في الدوري الأوروبي، على المستوى الفردي.

لعب محمد صلاح على مدار تاريخه في الدوري الأوروبي مع 3 فرق وهي بازل السويسري وفيورنتينا وروما الإيطاليان.

وسجل صلاح هدفين فقط في اليوروباليج مع بازل ، وصنع صلاح 5 أهداف مع بازل.

كما لعب محمد صلاح 14 مباراة إضافية في الدوري الأوروبي مع الفرق الإيطالية بواقع 8 مع فيورنتينا و6 بقميص روما.

محمد صلاح ليفربول ليفربول ضد سانت جيلواز الدورى الأوروبي اخبار محمد صلاح اهداف محمد صلاح