الإثنين 15 يوليو 2024 10:43 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

كلام نهائي...الزمالك فى النهائي... هزم دريمز الغاني بالتلاتة واقترب من حصد البطولة

حمزة المثلوثى
حمزة المثلوثى

تأهل نادي الزمالك الكونفدرالية الأفريقية، بعد فوزه على دريمز الغاني، بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد بابا يارا كوماسي، في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وفاز الزمالك في مجموع مباراتي الذهاب والغياب بثلاثية نظيفة، بعد انتهاء مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي.

وكان الزمالك فاجأ نظيره الغاني بالسيطرة على الكرة مع الدقائق الأولى، حيث سدد سيف الجزيري كرة من داخل منطقة الجزاء ولكن ضعيفة أمسك بها سولومون اجبسي حارس دريمز، وبعدها أرسل المثلوثي تمريرة طولية من منتصف الملعب أمسك بها الحارس من داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 11، سدد مصطفى شلبي الكرة من على حدود منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس سولومون اجبسي لتمر فوق العارضة لخارج الملعب إلى ركلة ركنية، لينجح الزمالك في إحراز هدف منها عن طريق حمزة المثلوثي الذي استغل عرضية زيزو من ركلة ركنية وقابلها المثلوثي بتسديدة سكنت الشباك.

بعدها ضغط فريق دريمز وأهدر أكثر من فرصة عن طريق جون أنتوي وبواتينج منساه، قبل أن ينجح الزمالك في إحراز الهدف الثاني عن طريق سامسون أكينيولا في الدقيقة 27، بعد تبادل رائع للكرة وصلت إلى سامسون على حدود منطقة الجزاء ليراوغ مدافع دريمز ويطلق تسديدة قوية في الشباك.

وفي الدقيقة 35، أهدر دريمز فرصة أخرى عن طريق جون أنتوي الذي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء وتصدى لها عواد وتابعها جون أنتوي بتسديدة ثانية ولكن أمسك بها عواد بثبات، قبل أن يهدر دريمز فرصة مزدوجة أخرى بانفراد تصدى له عواد وارتدت إلى مهاجم دريمز أطاح بها خارج المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بثنائية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الزمالك ونجح في امتصاص حماس لاعبي دريمز من خلال السيطرة على مجريات الأمور وتبادل الكرة، قبل أن ينجح مصطفى شلبي في إحراز الهدف الثالث للأبيض بالدقيقة 59 بعد تمريرة بينية من سيف الجزيري لينفرد مصطفى شلبي بالمرمى ويسددها أرضية في الشباك.

بعدها تراجع أداء دريمز في ظل حالة الإحباط التي سيطرت على لاعبيه، فيما أجرى جوزيه جوميز بعض التغييرات لتنشيط الفريق، لينتهي للقاء بفوز الزمالك على دريمز بثلاثية نظيفة.

تشكيل الزمالك أمام دريمز الغاني

جاء تشكيل الزمالك أمام دريمز الغاني في الكونفدرالية الأفريقية كالتالي:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: أحمد فتوح – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – عمر جابر.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – زياد كمال – مصطفى شلبي – أحمد مصطفى "زيزو".

خط الهجوم: سيف الجزيري – سامسون أكينيولا.

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من، عبد الرحمن نفاد وياسر حمد ومصطفى الزناري ومحمد شحاتة وأحمد حمدي ومحمد عاطف وترافيس موتيابا وسيد عبد الله "نيمار" وناصر منسي.

وكان الزمالك تعادل مع نظيره دريمز الغاني بدون أهداف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد الماضي باستاد القاهرة الدولي، في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

الكونفدرالية الكونفدرالية الأفريقية الزمالك دريمز الغاني مباراة الزمالك ودريمز دريمز ضد الزمالك حمزة المثلوثي سامسون أكينيولا مصطفي شلبي