الإثنين 29 أبريل 2024 10:05 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

نقابات و منظمات

سامح عاشور يدلي بصوته في انتخابات المحامين بمقر النقابة العامة

سامح عاشور المرشح على مقعد نقيب المحامين
سامح عاشور المرشح على مقعد نقيب المحامين

وصل منذ قليل سامح عاشور، نقيب المحامين الأسبق والمرشح على مقعد نقيب المحامين، إلى المقر الانتخابي بالنقابة العامة، للتصويت على اختيار النقيب العام، وأعضاء مجلس النقابة.

وبدأت في الساعة التاسعة صباح اليوم السبت، عملية التصويت في انتخابات نقابة المحامين العامة، لانتخاب النقيب، و٢٨ عضوًا (٣ على الإدارات القانونية و٢٥ آخرين من مختلف محاكم الاستئناف على مستوى الجمهورية).

وتستمر عملية التصويت حتى الخامسة مساءً، ولن تبدأ عملية فرز الأصوات إلا بعد أن يتم التأكد من اكتمال النصاب القانوني، وهو حضور ثلاثة آلاف محامٍ أو ثلث جمعية الانتخابات أيهما أقل.

إجمالي المتنافسين على انتخابات المحامين

ويتنافس على منصب النقيب العام 15 مرشحًًا و253 مرشحًا على مقاعد العضوية منهم؛ 30 مرشحًاعلى مقعد الإدارات القانونية، و115 مرشحًا على مقعد استئناف القاهرة، و19 مرشحًا على مقعد استئناف طنطا، و21 مرشحًا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحًا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 على مقعد استئناف الإسماعيلية، و18 على مقعد استئناف بني سويف، و17 على مقعد استئناف أسيوط، و7 على مقعد استئناف قنا.

انتخاب مجلس نقابة المحامين

‎ويختار المحامون نقيبًا عامًّا واحدًا و3 مرشحين عن الإدارات القانونية و25 عضوًا عن مختلف محاكمالاستئناف.

إجمالي اللجان الانتخابية للمحامين

‎وبلغت عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 488 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، كما بلغ عدد الناخبين المقيد أسمائهم في الكشوف 322152 عضوًا.

إشراف قضائي على انتخابات المحامين

‎وتتولى النيابة الإدارية، مهمة الإشراف القضائي على الانتخابات، بلجنة قضائية عليا يترأسها المستشار محمد عبد المعطي، نائب رئيس الهيئة.

سامح عاشور يصوت في انتخابات المحامين انتخابات المحامين انتخابات المحامين 2024 انتخابات نقابة المحامين سامح عاشور عبدالحليم علام