الأحد 20 سبتمبر 2020 04:21 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

زوج يطالب بتطليق زوجته لضربه وإصابته بعاهة مستديمة

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

تقدم زوج يبلغ من العمر 27 عاما لمحكمة الأسرة بزنانيري بمحافظة القاهرة، لرفع دعوى قضائية تحمل رقم 6388 لسنة 2020 يطالب فيها بتطليق زوجته بعد تعديها عليه بالضرب، وتسببها في إصابته بعاهة مستديمة في ساقه.
وقال "إ.م" في دعواه: "لم يمر على زواجنا سوى سنتين ونصف بعد خطوبة تقليدية استمرت لمدة 7 شهور وأخبرنى الجميع بأنها من أسرة متوسطة الحال ومن عائلة محترمة، وبعد زواجنا مباشرة بدأت أصدم من أسلوبها السيئ ولسانها السليط وبدأت المشاكل بيننا وأصبحنا مثل الأعداء في حرب دائمة".
وتابع الزوج: "تركت المنزل بعد زواجنا بعشرين يوما لاعتراضها على إعطائي شهرية لوالدتى وقمنا بعمل جلسات عرفية لإرجاعها، وطوال هذه الفترة ونحن فى خلافات ومشاكل مستمرة تطورت للسب والشتائم المتبادلة بين الطرفين، حتى أصبحت الحياه معها مثل الجحيم، وتمنيت تطليقها للتخلص من هذه الحياة الكئيبة".

وأضاف " في آخر مشاجرة نشبت بيننا كانت بعدم رغبتها في زيارة والدتى في المستشفى رغم حالتها الصحية السيئة، طلبت منها زيارتها بكل هدوء لكنها رفضت وتمنت لها الموت والعجز مما اضطرني للتعدي، عليها بالضرب فتفاجئت بتعديها على بالضرب مستخدمة آلة حادة حتى تسببت في كسر ساقي وإصابتي بعاهة مستديمة من شدة الضربة".

محكمة الأسرة عاهة مستديمة دعوى قضائية تطليق