الخميس 2 مايو 2024 01:00 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

تحت الحزام

عبدالنبى عبدالستار يكتب : اوعى تندهش فى مصر

الكاتب الصحفى عبدالنبى عبدالستار
الكاتب الصحفى عبدالنبى عبدالستار

لا تندهش أنت فى مصر، منذ أن وعيت على الدنيا وأنا أرفع هذا الشعار، لأننى أدركت مبكرًا أنه لا مجال للاندهاش فى وطنى، كل شيء ممكن حدوثه، كل شيء غير مستبعد، كل شيء محتمل حدوثه.
ولعل إيمانى بهذا الشعار هو ما جعلنى أتكيف مع أى موقف ،أى حدث، أى شخص، أى جماعة. جعلني أتقبل مساخر ومهازل وسخافات لا تطاق ولا تحتمل.
لم أندهش عندما يترك مجلس النواب، الشعب بمختلف طبقاته الاجتماعية يئن، يصرخ من صعوبة الحياة، من تلال المشاكل، ويناش ملفات اقل اهمية من زيادة الأسعار، والغلاء الفاحش..وكان الشعب يعيش مرفها.
لم اندهش من استمرار وجود نفس الوجوه السياسية والإعلامية والرياضية التى اصابت المصريين بالاكتئاب وشلل الاطفال ، رغم إجماع اكثر من 100 مليون مصرى على فشلهم وثقل دمهم وفراغهم الداخلى ، رغم أنه لم يقنع أحدا بجدوى وجودهم فى صدر المشهد ،فهؤلاء لم ولن يظهروا اى كرامات تذكر، منذ قوقعته فى مناصبهم .
لم أندهش من إصرار البعض على التمسك باتحاد كرة فاشل ودو اهواء ، أو التمسك بسياسيين من ارباب السوابق والعائدين من خلف القضبان .
لم اندهش من ترك بعض الإعلاميين يتاجرون بالرئيس، ويدعون التصاقهم به، منهم من يحدد لحظة نوم الرئيس، ومنهم من يحدد لحظة بكاء الرئيس تعاطفا مع شعبه.
لا تندهش إذا وجدت أخنف أو حتى أخرس يتحول إلى مذيع، لا تندهش إذا وجدت كفيفا يشارك فى بطولة للرماية، لا تندهش إذا وجدت لصا يكرم، أو شريفا يهان، لا تندهش أبدا فأنت فى مصر.

( وحسبنا الله ونعم الوكيل)