السبت 25 مايو 2024 03:07 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

تدشين مدينة السيسي في سيناء اليوم بحضور وفود سياسية ورموز مجتمعية وشيوخ القبائل

مدينة السيسي في شمال سيناء
مدينة السيسي في شمال سيناء

وصل منذ قليل عدد كبير ووفد يضم سياسيين وإعلاميين ورياضيين ورموزًا مجتمعية وعددا من شيوخ القبائل إلى مدينة سيناء، للمشاركة في مؤتمر اتحاد القبائل العربية، وفقًا لما أعلنت عنه قناة إكسترا نيوز في عاجل لها.

وتابعت قناة إكسترا نيوز، بأنه من المقرر تدشين مدينة السيسي، والتي تأتي ضمن اهتمام الدولة بجميع أجهزتها ومؤسساتها والقيادة السياسية بتنمية وتعمير سيناء، مؤكدة أن الدولة تضخ مليارات الجنيهات لتنمية وتعمير سيناء.

وشهدت محافظة جنوب سيناء؛ الأربعاء الماضي، عددا من الفعاليات في شوارع المحافظة وذلك ضمن فعاليات الاحتفال بالذكرى 42 لتحرير سيناء، وشارك فيها عدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية وشيوخ القبائل والعائلات.

احتفالات الذكرى الـ42 لتحرير سيناء

وأعرب الشيخ سليمان أبو بريك، عن سعادته الكبيرة والبالغة بالمشاركة في احتفالات الذكرى 42 لتحرير سيناء، مؤكدا أنه كان شاهدا على الثمن الكبير الذي دفعه أبناء مصر لتحرير هذه الأرض الطيبة.

وأكد الشيخ سليمان أبو بريك، أن هناك تطورا كبيرا وغير مسبوق تم على أرض سيناء من مشروعات التنمية التي تم تنفيذها هناك، مؤكدا أن الكثير من مشروعات الطرق والمشروعات السياحية والتنموية والبنية التحتية والتعليم وتشييد المدارس تم تنفيذها لخدمة أبناء جنوب سيناء والبدو هناك.

في سياق منفصل، شهد اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، الحفل الفني المقام بالمسرح المكشوف بطريق السلام بشرم الشيخ، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال بالذكرى 42 لتحرير سيناء، وأحيى الحفل فرقة التلقائيين الصغار، وفرقة الأنفوشي للفنون الشعبية.

من جانبه، قدم محافظ جنوب سيناء الشكر لوزيرة الثقافة لتعاونها مع المحافظة وإرسال فرق الفنون الشعبية التابعة للوزارة لإحياء الحفلات الرسمية، موجها بإقامة حفلات مستمرة بالتعاون مع وزارة الثقافة للزوار بالمجان علي المسرح المكشوف بطريق السلام، ومنطقة السوق القديم إحياء للتراث، والتعريف بالفنون الشعبية التراثية وفي اطار الترويج السياحي للمدينة.

سيناء اتحاد القبائل العربية شيوخ القبائل مؤتمر اتحاد القبائل مؤتمر اتحاد القبائل ا