الخميس 26 نوفمبر 2020 08:49 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

صحتك بالدنيا

جمعية الاسرة المتآلفة ( الصديق الأمثل مصر ) تفتتح المشروع القومى للرعاية الصحية بدمياط

الجارديان المصرية


فى اطار الاهتمامات بفئة ذوى القدرات الخاصة في مصر تقيم جمعية الأسرة المتآلفة – الصديق المثل مصر ببدء مشروعها القومى الكبير " الرعاية الصحية لذوى القدرات الخاصة في مصر " بمحافظة دمياط وتحت رعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بالمؤتمر الصحفى الكبير الذى عقد بدمياط بالقاعة الرئيسية بالمجمع
وبحضور الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة ومجلس إدارة الأسرة المتآلفة د.م. إسماعيل عثمان و محمد الالفى ونجوى جمعة والمدير العام أحمد العتر
وقد رحبت د. منال عوض محافظ دمياط .. بالمشروع القومى للرعاية الصحية ، وأشارت إلى أن تلك المشروعات الهامة لها دائما الاهتمام بل والتعاون والدعم والمساندة ، لننا جميعا نمل من أجل مصر وشعبها العظيم ، وتطوير كل ما يقدم لفئات المجتمع المصرى من خدمات وبخاصة لذى الحتياجات الخاصة التي لها في قلوبنا جميعا المحبة والدعم ويسرنى أن تكون دمياط هي البادرة بتنفيذ هذا المشروع الصحى الكبير ، وكل الدعم والمساندة لذوى القدرات الخاصة ، وان دمياط دائما ستكون في المقدمة لتنفيذ المشروعات القومية والحيوية لتلك الفئة في المجتمع المصرى .
** وأكد د. اسماعيل عثمان رئيس مجلس الإدارة .. في رسالة إلى الحاضرين مؤكدا على أن تلك المشروعات الهامة تساعد الدولة المصرية في رعاية تلك الفئة من المجتمع في هذه المرحلة وبالأخص فى مجال رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة و لابد من توجيه التقدير والشكر والتقدير للدكتورة منال عوض التي أخذت في يدها زمام المبادئة بمحافظة دمياط وعلى ما يقوم به من دعم حقيقى وتوفير كافة السبل والإمكانيات لإنجاح أنشطة ذوى القدرات الخاصة وعلى استضافة دمياط لبداية المشروع القومى .
** وأضافت نجوى جمعة السكرتير العام.. ان إدراك النجاح لابد وان يكون هدفا وقد وضعنا اهدافنا ورسمنا خططنا وتم التنظيم والتنسيق والتعاون الحقيقى فكان النجاح حليفنا لست اتجاوز اذا قلت ان مصر كلها تنظر الينا بكل الفخر لما نقوم به متعاونين مع بعض الوزارات وجميع المحافظات والمؤسسات وبخاصة د. منال عوض محافظ دمياط التي تتولى راعية مشروعنا القومى الكبير " الرعاية الصحية " من اجل تاكيد وجود وتطوير الخدمات لفئة ذوى القدرات الخاصة فى مصر ووضع قضاياهم فى سدرة القضايا الهامة بالمجتمع وقد بدأنا وانجازنا وندعو الله بأن يكلل مشروعنا الهام بالسداد والتوفيق وأتوجه بالشكر أيضا للبنك الأهلى المصرى على الدعم التعاون الذى يؤتى بالنجاح والفائدة على فئة ذوى القدرات الخاصة في مصر .
** وأشار محمد الألفى امين الصندوق .. ماتقوم به جمعية الاسرة المتآلفة وبرنامجها الصديق الامثل فى المجتمع لهو الصحوة التى نسعى اليها فى مجالتنا المختلفة من اهتمام ورعاية ودعم وتنمية بحيث لايكون للدولة اى عبء وتكون الخدمات على احدث النظم والاساليب ، وقد نجحنا متعاونين مع الوزارات المعنية والمؤسسات المدنية من اجل استهداف ابناء مصر من ذوى القدرات الخاصة ، فكان لابد من توفير البيئة المناسبة سواء المكانية او الصحية لكى نضمن خدمات جيدة متطورة فى هذا مجال الرعاية الصحية التي تبدأ وتنطلق من دمياط المحافظة النشطة والتي ترعى دائما كل جديد ومفيد لمصر .
** ويضيف أحمد العتر المدير العام .. ان هذا المشروع " الرعاية الصحية " يعد استمرارا حقيقيا للنجاح الذى تحققه الجمعية والذى يهدف الى الكشف والرعاية الطبية للابناء من ذوى القدرات الخاصة تمشيا مع الاهداف الوطنية للاهتمام بتلك الفئة ورعايتها وكل المتعاملين معها ، ولم يقتصر المشروع فقط على الرعاية الصحية بل وعلى التعرف على معالم محافظات مصر لزيادة المعرفة والثقافة المجتمعية لهذه الفئة بالإضافة الى بعض الأنشطة الترويحية على هامش المشروع الكبير والذى يستهدف كافة محافظات مصر .

5072d64af11e5fc2baeec40a66051d40.jpg