الخميس 26 نوفمبر 2020 02:45 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

اليوم.. محاكمة المتهمين بقتل سيدة وإخفاء جثتها في العجوزة

الجارديان المصرية

تستكمل محكمة جنايات جنوب الجيزة الدائرة 10، اليوم السبت، محاكمة كلًا من "هاني.س" ترزي، و" عبده.م"، في واقعة اتهامهما بقتل سيدة وإخفاء جثتها في العجوزة.

وتضمن أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، أنهم بدائرة قسم العجوزة محافظة الجيزة المتهم الأول "هاني.س"ترزي قتل المجني عليها منار رجب عمدًا مع سبق الاصرار، فاسرها في نفسه عاقدًا للعزم ومبيت النيه على الخلاص منها ما لم يجد منها ما يرضيه قواعدها بمسكنه ولما واجهها أنكرت فانفذ مخططه بأن استل سلاح ابيض مسددًا لها طعنة قاسية ثم اطبق على جسدها قاصدًا من ذلك قتلها حتى فاضت روحها ومكث يقطع في جسدها منصبًا من محله قبرًا ليواري جثتها فيه على نحو ما جاء بتقرير الصفة التشريحية، كما أحرز سلاح أبيض سكين دون مسوغ قانوني.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم الثاني " عبده.م" ترزي اخفي جثة المجني عليها منار رجب بأن نقلها إلى محل المملوك للمتهم الأول بدون إخبار جهات الاقتضاء على النحو المبين بالتحقيقات.

وتضمنت ملاحظات النيابة العامة بالقضية أنه باستجواب المتهم الأول بتحقيقات النيابة أقر تفصيلًا بارتكابه الواقعة وأرشد عن مسرح دفن الجثمان، كما أجرى محاكاة تمثيلية لكيفية ارتكابه واقعة مقتل المجني عليها بمسرح الجريمة وإخفاء الجثمان وهو ما تطابق مع إقراره بالتحقيقات، كما أقر المتهم بجلسات مد حبسه بارتكابه الواقعة، كما حرصت النيابة على ارفاق أسطوانة مدمجة تحوي تسجيلًا للمحاكاة التصويرية للمتهم بكيفية ارتكاب الواقعة.

كما ثبت بتقرير مستشفى إمبابة العام إصابة المتهم الأول بسحجات بالعقد الأيمن وتورم بالإصبع الأوسط وهو ما تطابق مع ما قرره المتهم استجوابًا بأنه نتج عن مقاومة المجني عليها له حال التعدي عليها، وثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية أولًا المعاينة الخاصة بمكان إخفاء الجثة بمحل المتهم الأول اتيلية هاني، أنه تم العثور على جثة المجني عليها مدفونة داخل حفرة بالمحل الخاص بالمتهم وعلى عمق متر مقسمة إلى جزئين الجزء الأول عبارة عن النصف العلوي من الجسم "رأس وصدر وذراعين وبطن" والجزء الأخير عبارة عن النصف السفلي من الجسم.

ودفع محمود يوسف دفاع المتهمين بالقضية أمام هيئة المحكمة ببطلان أمر الإحالة وانتفاء القصد الجنائي، وبطلان الإقرار المنسوب صدوره للمتهم بمحضر الشرطة.

محكمة جنايات جنوب الجيزة جنوب الجيزة