الثلاثاء 16 أبريل 2024 02:21 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

بيزنس

«المصرية اللبنانية»: المرأة تعيش عصرا سياسيا ذهبيا في في عهد السيسي

الجارديان المصرية

هنأت الدكتورة زينب الغزالي، رئيس لجنة المرأة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بفوزها بجائزة التميز الحكومي العربي واختيارها كأفضل وزيرة عربية تفوز بالجائزة.

وأكدت «الغزالي»، أن اختيار الدكتورة هالة السعيد كأفضل وزيرة عربية برهان على نجاح القيادة السياسية في مصر في دعم وتمكين المرأة وأن لها دور مؤثر وفعال في كافة مجالات التنمية والقيادة والإدارة.

وأضافت، أن المرأة المصرية في عهد الرئيس السيسي تشهد عصر ذهبي في المشاركة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وأصبح لها دورا محوريًا في مسيرة الإصلاح الاقتصادي، كما أنها تشارك بقوة في المجتمع كنواب ووزراء وشخصيات عامة.

وأشارت «الغزالي»، أن فوز الدكتورة هالة السعيد كافضل وزيرة عربية يعكس مدي نجاح القيادات النسائية في تقديم أداء قيادى على درجة عالية من التميز والكفاءة، كما أن فوز مصرية بهذة الجائزة الرفيعة إثبات بأحقية المرأة فى التمكين والتوطين بالمواقع القيادية ودعمها مؤثر في إثبات قدرتها على تولى أهم المناصب القيادية بكفاءة واحترافية.

ونوهت إلى أن الجائزة تعبر عن مدى تطور الأداء الحكومى فى مصر فى ظل إدارة سياسية اتخذت خطوات إصلاحية جدية لتطوير الأداء الحكومي لمواصلة مسيرة البناء والإصلاح والتنمية.

وأكدت رئيسة لجنة المرأة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن الوزيرة الدكتورة هالة السعيد من القيادات النسائية التي لعبت دورًا قياديًا لتحقيق معدلات نمو اقتصادي فى ظل الظروف الصعبة التي مر بها العالم نتيجة لفيروس كورونا بالإضافة إلى الأداء المتميز والجهد المحورى الذى قامت به وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية فى عملية الإصلاح الهيكلى الإدراى للأداء الحكومى بشكل عام.

الجدير بالذكر أن الدكتورة الوزيرة هالة السعيد اقتنصت الجائزة في الدورة الأولى من مسابقة التميز الحكومي العربي التى أُقيمت بمشاركة عربية رفيعة المستوى، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي.

وانطلقت المسابقة قبل حوالي عام بالتعاون مع جامعة الدول العربية وسط منافسة ضمت 5 ألاف مشاركة من شخصيات قيادية بحكومات الدول العربية للتنافس على أفضل وزير عربي، وأفضل وزارة، وأفضل محافظ، وغيرها من المناصب القيادية الحكومية بالوطن العربى.