السبت 10 أبريل 2021 08:25 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

تأجيل محاكمة «متحرش المعادي» لـجلسة27 أبريل

المتهم لحظة ضبطه بالتحرش
المتهم لحظة ضبطه بالتحرش

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار سامي زين الدين، تأجيل ثاني جلسات محاكمة المتهم بالتحرش وهتك طفلة في المعادي، لجلسة 27 أبريل لاتخاذ دفاع المتهم إجراءات رد المحكمة.
وخلال الجلسة تمسك دفاع المتهم بعدم سلامة القوى العقلية لموكله وقت ارتكاب الجريمة مطالبًا بتوقيع الكشف الطبي عليه ووضعه تحت الملاحظة.
وذكر دفاع المتهم أن موكله يعاني من حالة عرضية مؤقتة إذا وقع تحت تأثيرها تغيب عقله، لكنه في العموم يكون شخصًا طبيعيًا عاقلا.
وشدد المُحامي على أن من شاهد الواقعة يُدرك أن هذا التصرف ليس لشخص عاقل، متسائلاً باستنكار: "في واحد عاقل يعمل كدة؟"، مشيرًا إلى أن الضجة الإعلامية على حد وصفه سببت ضرراً كبيراً لأهلية المُتهم، ورد القاضي بأن تلك الضجة لن تؤثر في المحكمة.
ولم يلق مسلك دفاع المتهم قبولًا لدى المحكمة التي قاطعته متسائلة عن تصرف المُتهم حينما تأتيه تلك الحالة في البيت مع ابنته ذات الأعوام الإحدى عشر.
وطالبت المحكمة دفاع المتهم بالبدء في المرافعة، ليرد عليها المحامي بأن من حقه رد المحكمة عن نظر القضية.
كان المستشار حمادة الصاوى، النائب العام، أمر بإحالة المتهم "م.ج" في القضية رقم 4056/7 لسنة 2021 جنايات المعادي والمقيدة برقم 171 لسنة 2021 كلي جنوب القاهرة، لاتهامه بخطف طفلة تبلغ من العمر سبع سنوات محبوسًا، حيث تحيّل لاستدراجها إلى عقارٍ قاصدًا إبعادها عن أعين الرقباء، فاستجابت إليه، واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى هى أنه فى ذات الزمان والمكان هتك عرض الطفلة بالقوة باستطالته إلى مواطن العفة من جسدها.
وأقامت النيابة العامة الدليل على المتهم بشهادة أربعة شهود وأقوال الطفلة المجني عليها، وما ثبت من إجراء المقارنة الفنية والمضاهاة بين صورة المتهم ومثيلتها المنسوبة إليه الظاهرة بمقطع تصوير الواقعة وما تبين من التصوير، وتعرف شاهدتين والطفلة المجني عليها على المتهم حال عرضه عليهن عرضًا قانونيًّا.

متحرش المعادى رد المحكمة جنايات القاهرة