الإثنين 20 سبتمبر 2021 03:51 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

بيزنس

وزارة التجارة تطلق الموقع الإلكتروني الجديد للتمثيل التجاري المصري

الجارديان المصرية

أطلق جهاز التمثيل التجارى موقعه الإلكتروني الجديد وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفي إطار توجيهات نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بتطوير منظومة الخدمات المقدمة للمصدرين ومجتمع الأعمال في مصر بإستخدام التقنيات والتكنولوجيات الحديثة .

وقال الدكتور أحمد مغاورى رئيس التمثيل التجارى، إن الموقع الإلكتروني يتضمن العديد من الصفحات باللغة العربية التي تخاطب مجتمع الأعمال في مصر والتي تعرض الفرص التصديرية والدراسات التسويقية والمناقصات الدولية والاتفاقيات الدولية والقوانين المنظمة للتجارة والاستثمار وغيرها من المعلومات المتخصصة في مجال التجارة الدولية، مشيراً إلى أن الموقع يتضمن أيضاً صفحات باللغة الإنجليزية لمخاطبة مجتمع الأعمال الدولي لتعريفه بفرص التجارة والاستثمار في مصر.

وأضاف مغاورى أن الموقع الإلكتروني الجديد يمثل نافذة رئيسية لتعزيز التواصل بين التمثيل التجاري المصري ومجتمع الأعمال في مصر والعالم بما يحقق مصالح مصر الاقتصادية ويسهم فى تنمية الناتج المحلي المصري.

ماهو دور التمثيل التجاري؟

التمثيل التجارى المصرى هو أحد الأجهزة التابعة لوزارة التجارة والصناعة ويعد الجناح الاقتصادى للدبلوماسية المصرية فى الخارج ، والمظلة الرئيسية لعلاقـــات مصر الاقتصادية الدولية ، وأحد اهم الكيانات العاملة فى مجال دفع وتطوير تجارة مصر الخارجية ، كما يلعب دوراً ريادياَ متميزاَ فى دعم وتطوير علاقات مصر الاقتصادية الخارجية سواء على المستوى الثنائى أو متعدد الاطراف بصفته كيان الدولة الدبلوماسى المتخصص فى هذا المجال .

ويضطلع التمثيل التجارى بمهام الدبلوماسية التجارية التى تهدف الى تنفيذ خطة الدولة لزيادة الصادرات وترشيد الواردات ، وجذب الاستثمارات العربية والاجنبية الى مصر، وتمثيل مصر فى المنظمات التجارية والاقتصادية الدولية ومتابعة برامج التعاون الفنى والمالى ودعم المشاركة المصرية فى المعارض التجارية الدولية وترتيب البعثات الترويجية وتسوية المنازعات التجارية.

جهاز التمثيل التجاري هو أحد الأجهزة التابعة لوزارة التجارة والصناعة ويعد الجناح الاقتصادي الدبلوماسي في الخارج، والمظلة الرئيسية لعلاقات مصر الاقتصادية الدولية، وأحد أهم الكيانات العاملة في مجال دفع وتطوير تجارة مصر الخارجية سواء على المستوى الثنائي أو متعدد الأطراف.