الأحد 19 سبتمبر 2021 09:46 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

بيزنس

هل الكسب من الأنترنت يحتاج على الاستثمار والدفع المسبق؟

الجارديان المصرية

يعتبر كسب المال من الأنترنت من أكثر الطرق التي يتوجه إليها الكثيرون في الوقت الحالي. وخاصة مع التطور التكنولوجي وسهولة الوصول على الانترنت وكذا ما تقدمه هذه الأخيرة من فرص للجميع. فحتى الأعمال التي في الواقع يحتاج أصحابها إلى توسيعها عبر الأنترنت.

هناك الكثير من المجالات التي بإمكان الشخص ان يحصل من خلالها على مصدر دخل أساسي او ثانوي. وأغلب هذه المجالات قد لا تحتاج من الشخص المبتدئ فيها القيام بأي استثمار مسبق للمال وهذا من بين الأمور المحفزة للكثيرين كما لا تحتاج على مستوى دراسي معين وما على ذلك.

ومع هذا قد يلجأ البعض وفي مجالات معينة إلى استثمار مسبق من اجل الرفع من فرصهم في النجاح وكذلك تسريع وتيرة الوصول على الأهداف المخططة وقد تكون لهؤلاء خبرة معينة في مجال العمل وما إلى ذلك. اما بالنسبة للمبتدئين فينصحون بعد سلك هذا التوجه من البداية.

كيف أن المبتدئ في العمل على الأنترنت عليه الاهتمام بالاستثمار في نفسه؟

الشخص الذي يريد ان يبدا في العمل على الأنترنت والوصول إلى تحقيق مصدر دخل عليه ان يكون لديه ما يقدمه. لذلك فمن المهم جدا وبغض النظر عن المجال الذي يختاره ان يطور مهاراته وإمكانياته والتي ستكون الوسيلة التي ينجح من خلالها.

إن الأنترنت فيها الكثير من المصادر التي يمكن للشخص ان يتعلم من خلالها المهارات الضرورية في مجال معين. فمثلا إذا اختار الشخص العمل في مجال التصميم ويتخصص أكثر في تصميم المواقع مثلا فهناك الكثير من الدورات المجانية وذا فيديوهات اليوتيوب التي يتعلم من خلالها.

  • مهارات من المهم اكتسابها:

هناك أيضا مهارات أخرى ضرورية يحتاج الشخص على أن يكتسبها ولعل منها التعامل مع الزبائن وطريقة التواصل وكذا تعلم اللغة الإنجليزية وما إلى ذلك. هذه النقاط على الشخص ان يركز عليها وان يفكر على المدى البعيد في كل مرة ولا يتعجل للكسب السريع.

فمسالة أن يستثمر الشخص في نفسه هي مسالة متواصلة وتشمل العديد من الجوانب. فمثلا وعند العمل على الأنترنت سيقضي الشخص العديد من الساعات يوميا أما الحاسوب وعليه ان ينتبه للتأثيرات الصحية لذلك فيستثمر فيما يوفر له محيط عمل مساعد.

  • النجاح في مجال العمل اون لاين:

على الشخص المبتدئ ان يرتب أولوياته فيما يريد تحقيقه وأن يتبع الخطوات اللازمة فقد يحاول الوصول على تحقيق 1000$ دون بذل مقابل ذلك كاللاعب الذي يلعب لعبة روليت في 22bet فينقلب ذلك عليه ويخسر ما لديه.

العمل على الأنترنت يتطلب الالتزام والتطور المستمر، فهناك المنافسة المتزايدة ومتطلبات كل مجال تتغير وتتطور باستمرار وبالتالي فعلى الشخص ان يكون على دراية بذلك ليعرف ما عليه القيام به في كل مرة.

متى قد يحتاج الشخص إلى استثمار المال اون لاين؟

إن عملية استثمار المال في مجالات العمل على الأنترنت قد تكون بعد ان يتقدم الشخص في مشواره، فقد يكون يعمل في مجالات مختلفة ويحاول استثمار ما يحصل عليه من مال بغية تحقيق المزيد. كما انه هناك بعض المجالات المبنية على الاستثمار المباشر للمال مثل مجال التداول والعملات وما إلى ذلك.

كما ان استثمار قدر معين من المال مثلا في الإعلانات والتعريف بالأعمال قد يساعد الشخص على تحقيق المزيد من النجاح والوصول إلى آفاق أخرى. فكل ما هناك انه على الشخص ان يضع خطة مدروسة ويتحكم في نفقاته وما يحصله منها ويسعى كذلك إلى تحقيق الدخل السلبي.