الجمعة 3 ديسمبر 2021 06:36 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

وفاة 20 مريضًا بكورونا في مستشفى بالهند بسبب نقص الأكسجين

الجارديان المصرية

أفادت قناة «إن دي تي في» الهندية، بوفاة 20 مريضا بفيروس "كورونا" المستجد في مستشفى بمدينة "دلهي" بسبب نقص الأكسجين الطبي، ما يسلط الضوء على الوضع المتدهور في مستشفيات المدينة في ظل ارتفاع الإصابات بالفيروس التاجي.

وقال الدكتور دي كيه بالوجا، المدير الطبي بمستشفى "جايبور جولدن"- في تصريح للقناة اليوم السبت- إن الحكومة خصصت 3.5 طن متري من الأكسجين للمستشفى، إلا أن تأخر وصول الإمداد عن موعده المقرر أدى إلى وفاة 20 مصابا.. مضيفا أن 215 مريضا بـ(كوفيد- 19) على الأقل دخلوا المستشفى في وضع حرج وفي حاجة ضرورية للأكسجين.

ويأتي ذلك على خلفية تسجيل الهند زيادة غير مسبوقة جديدة على مستوى العالم في حصيلة الإصابات بكورونا، برصد السلطات الصحية خلال الساعات الـ24 الماضية 346786 إصابة جديدة بالعدوى.

وطلب المستشفى المساعدة من المحكمة العليا في العاصمة لضمان استمرارية إمدادات الأكسجين إليه، قائلا: "نواجه في غضون الدقائق القادمة مأساة إنسانية كبيرة، وقد خسرنا 25 حياة، وإننا نختنق دون الأكسجين".

وأعلنت الهند اليوم السبت تسجيل 346786 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في أعلى حصيلة يومية على الإطلاق، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 16 مليونا و610481 إصابة، وفقًا لوزارة الصحة ورعاية الأسرة.

وفي ظل نقص الأكسجين وتعثر النظام الصحي في البلاد، شهدت الهند 2624 حالة وفاة جديدة، وهي أعلى حصيلة وفيات يومية أيضا، لترتفع الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 189549 وفاة.. ويوجد بالهند حاليا أكثر من 2.55 مليون حالة نشطة، وفقا لصحيفة «بيزنس ستاندرد» الهندية.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.