الأربعاء 20 أكتوبر 2021 01:56 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

محافظات

محافظ المنيا يتابع الحالة العامة بالحدائق والميادين

الجارديان المصرية

أجرى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، صباح اليوم، جولة تفقدية، للمرور على الأماكن العامة والحدائق والمتنزهات والميادين، وذلك لمتابعة مدى الالتزام بتنفيذ التوجيهات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء، وتكليفات وزارة التنمية المحلية، بشأن تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من تجمعات المواطنين لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

رافق المحافظ، خلال جولته العقيد محمد صلاح رئيس المدينة، العميد أسامة غريب مدير إدارة مرور المنيا، حيث شملت الجولة المرور على الحديقة الدولية، منطقة كورنيش النيل، ميدان بالاس، ميدان الساعة، ومنطقة شارع مصر.

وتابع المحافظ، مدى التزام المواطنين بتنفيذ التعليمات الصادرة بعدم النزول للاماكن العامة والمتنزهات والميادين خلال أعياد شم النسيم، ضمن خطة الدولة لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد.

وأشاد محافظ المنيا، بالتزام المواطنين واتباعهم للتعليمات، مؤكدا أنه دليل على وعى المواطنين وتقديرهم للظروف الحالية التي تمر بها البلاد في ظل ظهور تداعيات فيروس كورونا المستجد، وتنفيذ الإجراءات الصحية والوقائية، حرصا على سلامتهم وصحتهم.

وكان محافظ المنيا، قد وجه باستمرار غلق كورنيش النيل، بالإضافة لإغلاق الحديقة الدولية بشرق النيل، ومنطقة شارع مصر بكورنيش النيل، وجميع المتنزهات والحدائق بجميع المراكز خلال أعياد شم النسيم، وذلك وفقاً لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء، للحد من التجمعات وتكدس المواطنين ومنعًا لانتشار فيروس كورونا.

كانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، قد شنت حملات مفاجئة على عدد من الفنادق والمنشآت السياحية بمدينة المنيا للتأكيد على الإلتزام بالإجراءات الإحترازية لمجابهة فيروس كورونا، والتحقق من الالتزام بنسبة الاشغال وألا تتجاوز ٥٠ % من المترددين على تلك الأماكن والمحافظة على إرتداء الكمامات والإلتزام بمسافات التباعد الاجتماعى وقاد رئيس مركز ومدينة المنيا، حملة لمتابعة تطبيق قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، تم خلالها المرور على المحال التجارية والأسواق والمقاهى، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة كورونا.