الإثنين 20 سبتمبر 2021 04:02 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

بيزنس

الأكاديمية الوطنية تُنظم ندوة حول مجال التكنولوجيات المساعدة للصم وضعاف السمع

الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات1
الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات1

تنظم الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة، ندوة عبر الإنترنت بعنوان "البحث والتطوير في مجال التكنولوجيات المساعدة للصم وضعاف السمع"، غدًا الخميس.

تأتي الندوة ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها الأكاديمية في إطار البرنامج التوعوي بالتكنولوجيات المساعدة، الذي أطلقته لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم، تحت شعار "أفكار بقدرات خاصة".

ويشارك في الندوة مجموعة من الخبراء ومتحدثون متميزون وتستهدف الندوة الصم وضعاف السمع والمطورين ورواد الأعمال وأصحاب الأفكار التي من شأنها ابتكار تكنولوجيات مساعدة للصم وضعاف السمع.

وهذه الندوة هي الثانية المنعقدة بمناسبة أسبوع الأصم العربي، وتهدف إلى رفع الوعي بالتكنولوجيات المساعدة للصم وضعاف السمع، وإطلاع المتابعين على الجهود الحالية الخاصة بالبحث والتطوير في هذا المجال، وتحفيز المبتكرين والباحثين للعمل على مشاريع وبحوث من شأنها دعم هؤلاء الأشخاص، وخلال الندوة سيتم استعراض عدد من النماذج الناجحة في هذا المجال والتي يقوم بتطوير بعضها عدد من الأشخاص الصم وضعاف السمع.

جدير بالذكر أن الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة تأسست عام 2018، وهي هيئة تابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تهدف إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ودعم دمجهم في المجتمع.

في نفس السياق نظمت الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة ندوة عبر الإنترنت بعنوان "صعوبات التعلّم ودور التكنولوجيا".

تأتي الندوة ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها الأكاديمية في إطار البرنامج التوعوي بالتكنولوجيات المساعدة الذي أطلقته لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم، تحت شعار "أفكار بقدرات خاصة".