الخميس 23 سبتمبر 2021 08:24 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

محافظات

لجان التفتيش تتابع العمل بمستشفيات أبنوب المركزي والايمان العام في أسيوط

الجارديان المصرية

تستكمل اللجان المشكلة للمرور على المستشفيات المركزية والعامة والحميات على مستوى محافظة أسيوط ، أعمالها بمتابعة مستشفيات أبنوب المركزي والإيمان العام بالأربعين بمدينة أسيوط، لتقييم الأوضاع ودراسة الاحتياجات وتجهيزات المستشفيات من حيث عدد الأسرة المعدة لاستقبال المرضى وأجهزة التنفس والاكسجين الطبي والأدوية والمستلزمات الطبية.

ويأتي لك ضمن خطة المحافظة لدعم القطاع الصحي وزيادة الاعداد الاحتياطية من الأسرة والأجهزة والمستلزمات، تحسبًا لأي طارئ ومنع حدوث أية أزمات وذلك تنفيذًا لتكليفات رئاسة مجلس الوزراء وتوجيهات القيادة السياسية.

- تشكيل اللجنة

كان اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، قد أصدر قرارًا رقم 842 لسنة 2021 بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير المساعد للمحافظة وتضم في عضويتها وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، ومدير إدارة السلامة والصحة المهنية بمديرية الصحة، ومدير إداة الطب العلاجي، ومدير إدارة الرقابة والمتابعة بمديرية الصحة، ومدير التفتيش والمتابعة بالمحافظة، ومدير إدارة شئؤن البيئة بالمحافظة، للمرور على المستشفيات المركزية والعامة والحميات على مستوى المحافظة.

- حصر الاحتياجات العاجلة من الأجهزة والمستلزمات بالمستشفيات

وذلك لدراسة الوضع الحالي وحصر كافة الاحتياجات العاجلة المطلوبة من الأجهزة والمستلزمات على أرض الواقع لدعم جهود مواجهة تداعيات فيروس كورونا لتقوم المحافظة بالتنسيق مع وزارة الصحة لتلبية هذه الاحتياجات وتعظيم إمكانيات القطاع الصحي بالمحافظة.

وتعمل اللجنةعلى تقييم الاوضاع على الطبيعة ومعرفة الاحيتاجات والتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية وصرف الأدوية وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتأكد من سلامة تنكات الأكسجين وكفائتها وستواصل اللجنة أعمالها بالمرور على كافة المستشفيات على مستوى المحافظة للوقوف على أرض الواقع على مدى توفير الإمكانيات وحصر الاحتياجات بشكل فوري لتقديم الخدمات المتميزة للمواطنين.