الأربعاء 20 أكتوبر 2021 02:46 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

فنون وثقافة

إيمي وحسن الرداد يزوران قبر سمير غانم في أول جمعة بعد وفاته

حسن الرداد بصحبة زوجته إيمي سمير غانم
حسن الرداد بصحبة زوجته إيمي سمير غانم

تداول روّاد موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك”، صورًا ظهر فيها الفنان حسن الرداد، والفنانة إيمي سمير غانم، وهما في زيارة إلى قبر الفنان الراحل سمير غانم، بعد مرور أسبوع على وفاته متأثرًا بفيروس كورونا، بمقابر الوفاء والأمل بمدينة نصر.

وفتحت أبواب المقابر الخاصة بعائلة الفنان الكبير صباح اليوم لاستقبال عائلته ومحبيبه وكان أشقائه أول الحاضرين كما تواجد عدد من محبيه وأصدقائه.
ورحل عنّا، مساء الخميس من الأسبوع الماضي، الفنان سمير غانم أسطورة الكوميديا في العالم العربي، الذي عاش أكثر من 50 عامًا يرسم الضحكة على وجوه المشاهدين، والجمهور الذي كان يأتي إليه من كل حدب وصوب، فلم يختلف جيل على حبه، تربع في قلوب الصِغار قبل الكِبار.

وتعوّدنا بمجرد ظهور ”فطوطة” خلف الشاشات أن يحتل الضحك الشفاه، وتغمر السعادة البيوت، اسمه فقط كان ”براند” للكوميديا في العالم العربي، وفي مصر، حيث برع في تقديم الفوازير والمسرحيات، والغناء أيضًا، تعرض حتى الآن وينبهر بها الجميع وكأنها تعرض للمرة الأولى.

سلسلة طويلة من النجاحات المتتالية، قدّمها أسطورة الكوميديا سمير غانم، نتجت عن تعاونه وارتباطه بالمخرج حسن عبد السلام، الذي أضاف لـ”غانم” شكلًا جديدًا من الكوميديا، ولكن للمرة الأولى على مدار خمسين عام مضوا يدخل الفنان سمير غانم الحزن قلوبنا.

يذكر أن سمير غانم رحل عن الحياة عصر الخميس 20 مايو، عن عمر ناهز 84 عاما، بعد تعرضه لوعكة صحية، وعانى من خلل فى وظائف الكلى، ونقل على إثرها لغرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات المهندسين، وتدهورت حالته الصحية فى الأيام الماضية، وشيعت جنازته الجمعة الماضية من مسجد المشير بالتجمع الخامس، وشارك في الجنازة عدد كبير من النجوم، ولا زالت حتى الآن الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز داخل المستشفي لتقلي العلاج بسبب الحالة الصحية بإصابتها فيروس كورونا.

”حسن
حسن الرداد بصحبة زوجته إيمي سمير غانم
”حسن
حسن الرداد و إيمي سمير غانم
”حسن
حسن الرداد بصحبة زوجته إيمي سمير غانم
إيمي سمير غانم حسن الرداد سمير غانم دلال عبد العزيز قبر زيارة