الإثنين 20 سبتمبر 2021 05:33 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

واشنطن: ملتزمون بمبدأ حل الدولتين لتسوية القضية الفلسطينية

بلينكن
بلينكن

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن التزام واشنطن بمبدأ حل الدولتين لتسوية القضية الفلسطينية. (spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: ”wi-7482”, element: ”sp-wi-7482” });

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه بلينكن، مساء اليوم الجمعة، بنظيره العماني بدر بن حمد البوسعيدي، تناول تعزيز الاستقرار في المنطقة، وأهمية تثبيت وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأصدرت الخارجية الأمريكية بيانا جاء فيه: إن” الوزير بلينكن ونظيره العماني شددا على ضرورة وقف فوري وشامل لإطلاق النار في اليمن”.

لقاء وفد فلسطيني
يذكر أن وكالة الأنباء الفلسطينية، قالت إنه من من المقرر أن يعقد وزير الخارجية الأمريكي توني بلينكن، اليوم الجمعة، لقاءً مع وفد يمثل المؤسسات الفلسطينية في الولايات المتحدة.

مطالب فلسطينية 
وسيحمل الوفد الفلسطيني مطالب فلسطينية محددة متوافق عليها، منها الالتزام المالي السنوي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين، وكذلك المطالبة بموقف أمريكي معلن تجاه التطهير العرقي في القدس ومنطقة الشيخ جراح والتوسع الاستيطاني وحصار غزة.

وستتم المطالبة بالإسراع بإعادة افتتاح ممثلية منظمة التحرير في الولايات المتحدة، إضافة المطالبة بالاعتراف الأميركي بالدولة الفلسطينية كضمان لبقاء حل الدولتين على قيد الحياة.

عمان وزير الخارجية الامريكي بلينكن