الأحد 19 سبتمبر 2021 09:59 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

اليوم...قمة كروية بين بايرن ميونخ وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا

لقطة من لقاء سابق بين برشلونة وبايرن ميونخ
لقطة من لقاء سابق بين برشلونة وبايرن ميونخ

يواجه برشلونة الإسباني نظيره بايرن ميونخ الألماني في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالوني في مواجهة نارية ضمن منافسات مباريات المجموعة الخامسة من دور المجموعة ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021 / 2022.
وتشهد المباراة ندية كبيرة لكونها تعد ثأرية لما تحمله من ذكرى كارثية لبطل إسبانيا بعد الخسارة في المواجهة الأخيرة بينهما بثمانية أهداف لهدفين لصالح البافاري بنفس المسابقة لذلك سيكون هناك صراع من نوع خاص بين رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة وجوليان ناجيلسمان مدرب البايرن، في ظل الرغبة الجامحة للمنافسة بقوة على حصد لقب النسخة الحالية.
ومواجهة اليوم هي الـ 18 بين الفريقين في جميع البطولات الرسمية والودية، وفاز برشلونة في 8 مباريات، كذلك فاز بايرن ميونخ بـ 8 مباريات، وانتهت مباراتين بين الفريقين بالتعادل، ويعود أول لقاء أوروبي رسمي بين الفريقين إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1996، وانتهت المباراة بالتعادل 2/2 في المانيا، بينما جاء الذهاب بفوز للعملاق البافاري 2/1 في إسبانيا.
وتواجه الفريقين في بطولة دوري أبطال أوروبا 9 مرات، وفاز نادي برشلونة في مباراتين فقط، بينما انتصر بايرن ميونيخ في 6 مواجهات، وانتهت مواجهة وحيدة بالتعادل.
ويدير مباراة برشلونة ضد بايرن ميونخ، طاقم تحكيم إنجليزي، بقيادة مايكل أوليفر، ويعاونه ستيوارت بيرت، وسايمون بينيت، والحكم الرابع دارين إنجلاند، ويتولى تقنية الفيديو ستيوارت أتويل، ويعاونه بول تيرني.

برشلونة بايرن ميونخ البافارى دورى ابطال اوروبا قمة كروية