الإثنين 25 أكتوبر 2021 01:00 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

تجديد حبس 3 أشخاص بتهمه سرقة خزينة البنك الزراعي بالشرقية

الجارديان المصرية

جدد المستشار محمد الجمل، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الشرقية، اليوم الأحد، حبس ثلاثة أشخاص 15 يوما على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامهم بالاشتراك في سرقة خزينة البنك الزراعى، فرع قرية الصحافة دائرة مركز شرطة مشتول السوق.
المتهمون بينهم موظفًا إداريًا يعمل بفرع البنك الزراعي، حيث كان مكلفًا بحراسة البنك، تبين تخطيطه واتفاقه مع المتهمين الثاني والثالث على تسهيل دخولهما وهشمّ الثلاثة خزينة البنك وسرقوا 590 ألف جنيه كانت بها، فيما اقترنت جريمة سرقة الأموال من الخزينة بسرقة جهاز الـ DVR الخاص بتسجيل ما تلتقطه كاميرات المراقبة الخاصة بالبنك، وذلك من الحجرة الخاصة بمدير فرع البنك.
الواقعة بدأت يوم السبت قبل الماضى، واكتشفها مدير البنك الزراعي صباح اليوم التالي قبل بدء التعامل مع العملاء، وحرر بشأنها المحضر رقم 5536 جنح مشتول السوق لسنة 2021.
جرى ضبط المتهمين الثلاثة، وهم كل من: هـ م ص، وس ا ج، وا م ع، حيث أقروا بارتكاب الواقعة واستعانتهم بـ صاروخ كهربائي – مفك – عتلة حديدية، لكسر الخزينة وسرقة ما بها من أموال، وأنهم أنفقوا جزءًا من المسروقات وتخلصوا من جهاز الـ DVR بإلقائه في أحد المصارف بدائرة مركز مشتول السوق، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبسهم على ذمة التحقيقات.