الجمعة 3 ديسمبر 2021 05:44 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

الحكم في دعوى إلغاء القيمة المضافة لأعضاء نادي الزمالك.. 27 ديسمبر

نادى الزمالك
نادى الزمالك

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، حجز دعوى تطالب بوقف تحصيل ضريبة القيمة المضافة الخاصة بالقانون 67 لعام 2016، من الأندية الرياضية ومراكز الشباب بأثر رجعي، للحكم بجلسة 27 ديسمبر المقبل.
كان أحد اعضاء الجمعية العمومية قد رفع وأعضاء نادي الزمالك، دعوى أمام القضاء الإداري، قال فيها، إنه منذ تجميد مجلس إدارة نادي الزمالك وتعيين لجنة مؤقتة فوجئ أعضاء الجمعية العمومية برسائل نصية على هواتفهم المحمولة من النادي الزمالك، تفيد التوجه لإدارة الاشتراكات لسداد المديونيات المالية.
أضاف رافع الدعوى فى دعواه، أن الأعضاء ليس لديهم أي مديونيات مالية، وعند توجه الأعضاء إلى إدارة الاشتراكات بالنادي طالبتهم بـ14% من إجمالي قيمة العضوية كضريبة قيمة مضافة، بأثر رجعي، منذ 8/9/2016، تاريخ صدور القانون، علما بأن هذا القانون ونصوصه تعفي الأندية الرياضية، خاصة التابعة لوزارة الشباب والرياضة، لكن هناك فتوى صدرت من لجنة فتوى رئاسة الوزراء ذكرت أن المقصود بالإعفاء هي الاشتراكات السنوية وليست اشتراك عضوية أول مرة.
كما أوضح أنه رفع دعوى أمام القضاء الإداري متطوعًا، بعدما قام أكثر من ألف عضو بعمل توكيلات له، لكي ينضمون إلى الدعوى لبراءة ذمتهم من دفع المبلغ المفروض عليهم من قبل اللجنة المؤقتة بأثر رجعي، وكل ما يترتب عليه من آثار، حيث إن اللجنة تحصل غرامة وفائدة شهرية بواقع 1.5%.

مجلس الدولة إلغاء القيمة المضافة أعضاء نادي الزمالك