الجمعة 26 أبريل 2024 10:51 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

نقابات و منظمات

عبد الحليم علام نقيبا للمحامين

عبدالحليم علام
عبدالحليم علام

فاز المرشح عبدالحليم علام، المنسق العام لجمعية من أجل مصر، بمنصب نقيب المحامين في الانتخابات التي أجريت اليوم، الأحد، لذا نقدم إليكم في السطور التالية أبرز المعلومات عن النقيب الجديد.

من هو عبدالحليم علام؟

- مواليد مركز جهينة محافظة سوهاج - حاصل على ليسانس الحقوق من جامعة الأسكندرية عام 1985 وحصل على درجة الماجستير في المعاملات التجارية والدوليه واللوجستيه وحصل على تمهيدى دكتوراة وباحث دكتوراة في القانون جامعة الأسكندرية.

- المنسق العام لجبهه الاصلاح النقابي بالانتخابات السابقة والتي أنتهت بفوز النقيب الجليل المغفور له بإذن الله رجائي عطيه .

- إنتخب عضوا بمجلس نقابة محامين الإسكندرية مقعد الشباب عام 1993.- أمين صندوق نقابه محامين الأسكندرية عام 1997. |- إنتخب عضوا بمجلس نقابة محامين الأسكندرية عام ٢٠٠١ حتى عام ٢٠٠٥.- شغل منصب الأمين العام لنقابة محامين الأسكندرية عام ٢٠٠١.- انتخب عضوا لمجلس لنقابة محامين الإسكندرية عام ٢٠٠٥ حتى عام ٢٠٠٩- انتخب عضوا بمجلس النقابة العامة عن محكمة الإسكندرية وحصل على أعلى أصوات أعضاء المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية عام ٢٠٠٩.- شغل انتخب عضوا بمجلس الشعب وتولى وكالة اللجنة التشريعية في مجلس الشعب عام ٢٠١٠.- انتخب نقيبا لمحامين الإسكندرية عام ٢٠١٢ وحتى عام ٢٠١٦.- انتخب نقيبا لمحامين الإسكندرية عام ٢٠٢١.

وكان عبدالحليم علام، فاز بمنصب نقيب محامين الإسكندرية، بـ4265 صوتًا، مقابل 1128 صوتًا حصل عليهم أقرب منافسيه، جمال سويد، فى الانتخابات التى اجريت فى فبراير ٢٠٢١ .

عبد الحليم علام نقيب المحامين فوز عبدالحليم علام بمنصب نقيب المحامين