الجمعة 26 أبريل 2024 08:43 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مساجد وكنائس

شيخ الأزهر يستقبل كبير وزراء سنغافورة لبحث سُبُل مواجهة الإرهاب

 د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف
د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، مساء امس الأحد، تيو تشي هين، كبير وزراء سنغافورة لتنسيق السياسات الأمنيَّة، ورئيس اللجنة الوطنية الوزاريَّة لتغير المناخ، يرافقه وفد رفيع المستوى من البرلمان السنغافوري وسفارة سنغافورة لدى القاهرة.

وتناول اللقاء الحديث عن أزمة الإرهاب العالمي، وكيفية مواجهته فكريًّا، وتمكين الشباب، وإشراكهم في المواجهة الفكرية للتصدي للتطرف والعنف، وسبل تعزيز ثقافة الأخوة والتسامح في المجتمعات ليحلَّا محل العنصرية والتعصب والكراهية، وأزمة تغير المناخ وما تمثله من خطر على مستقبل الأجيال القادمة.

وأكَّد فضيلة الإمام الأكبر أن العالم اليوم يواجه تحديات كبيرة وأزمات كثيرة، مشيرًا إلى أن أهم السبل للتصدي لهذه الأزمات هو الاستماع لصوت الدين، وأن أيَّة محاولات لتنحية الدين جانبًا عن حياة الناس هي محاولات بائسة باءت بالفشل على مر العصور لأنها جاءت خارج إرادة الشعوب.

من جانبه، أعرب تيو تشي هين، عن سعادته بلقاء فضيلة الإمام الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، والحديث معه حول مختلف القضايا والأزمات التي تواجه العالم المعاصر، مؤكدًا أن الإمام الأكبر مرجعيَّة عالمية ليس فقط للمسلمين، وإنما لكل المعتدلين من مختلف الثقافات والعرقيات.

الأزهر الشريف شيخ الأزهر الشريف قضايا الإرهاب تغير المناخ كبير وزراء سنغافورة