الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 08:04 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

الحماية المدنية تحاول السيطرة على حريق مصنع كتان بالغربية

  حريق  - أرشيفية
حريق - أرشيفية

تواصل قوات الحماية المدنية، السيطرة على حريق نشب داخل مصنع للكتان بقرية شبرا ملس مركز زفتي بمحافظة الغربية، حيث التهمت النيران كميات كبيرة من محصول أكثر من 40 فدان كتان بما يقدر بـ 5 ملايين جنيه.

كان اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من مأمور مركز زفتي بورود بلاغ لشرطة النجدة بنشوب حريق هائل في مصنع وتروبيل كتان بقرية شبرا ملس.

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة وتم الدفع بـ 6 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق وإخماد النيران قبل امتدادها إلى المنازل المجاورة المحيطة وباقي بمحل البلاغ.

وتبين اندلاع حريق هائل في مصنع وتروبيل ملك عبد المهيمن وعبد المقتدر طاش ومصنع أبو حسين والبسطويسي، وارتفعت ألسنة اللهب في المنطقة، وأتت النيران على كَمّيَّة كبيرة من الكَتَّان تقدر بـ 5 مليون جنيه، وتواصل الحماية المدنية جهودها لإخماد النيران والسيطرة عليها.

وأسفر الحريق عن إصابة شخصين بإصابات متفرقة أحدهما شاب صدمه جرار زراعي أثناء محاولة قائده الهروب من مكان الحريق وجرى نقلهما إلى مستشفي زفتي العام.
وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال شهود العيان في الحريق والوقوف على أسباب وظروف وملابسات الحريق وانتداب الأدلة الجنائية لمعاينة الحريق والوقوف على أسبابه.

حريق مصنع كتان محصول الكتان زفتي قرية شبرا ملس زفتي الغربية