الأربعاء 7 ديسمبر 2022 01:17 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

السجن 5 سنوات للمتهم بإبتزاز طليقته إلكترونيا

الجارديان المصرية

قضت محكمة جنايات دمنهور المنعقدة بمحكمة إيتاي البارود، بالسجن 5 سنوات على المتهم بالابتزاز الإلكتروني لطليقته، وإحالة الدعوي المدنية للمحكمة المختصة ومصادرة الأحراز وهو الموبايل الخاص بالمتهم، لقيامه بالتشهير والابتزاز الإلكتروني لطليقته ونشر صور خاصة لها على مواقع التواصل الإجتماعي.
صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر محمد عبده الوصيف، رئيس الدائرة 12 المنعقدة في محكمة إيتاي البارود، وعضوية المستشارين حسين رشيد حسين محمد، وتامر محمد علاء الدين عتمان، وأحمد عبدالمولي إبراهيم شحاتة.
ومن جانبها قالت آلاء ضحية إبتزاز طليقها إلكترونيًا بالبحيرة، إنها إنفصلت عن زوجها بسبب حدوث العديد من المشاكل بينهما، ولكنه حاول أكثر من مرة أن يصالحها حتى يتزوجها مرة أخرى بعدما انفصلا عن بعض رسميًا وطلقها.
وأضافت، أنها اتفقت معه أن تعطيه كافة الأغراض القيمة التي اشتراها لها مثل المصوغات الذهبية وهاتف محمول، ولكنه ذهب إلى منزلها في يوم كانت غير موجودة به هناك حتى يأخذ هذه الأغراض، مما أثار ذلك غضبه وظل يهددها ويبتزها ونشر صور لها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتابعت آلاء حديثها قائلة: نشر صوري على النت بشكل سيء وكتب على الصور كلام وحش عشان يشهر بيا وحط رقمي كمان على الصور، وقالي لو منمتيش معايا وقابلتيني هفضحك، عشان كده عملت محضر ضده في مديرية الأمن ووكلت محامي عشان أرفع قضية عليه.
وأوضحت، أنه تم إلقاء القبض على طليقها المتهم بعدما تم فحص جميع التسجيلات والصور التي كان يهددها ويبتزها بها، والتأكد من صحة البلاغ، وتم حبسه منذ 6 أشهر، حتى صدر الحكم بالسجن 5 سنوات عليه.