الأربعاء 8 فبراير 2023 12:14 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مقالات

الكاتبة الصحفية هند منصور تكتب : مجتمع يعشق الظلام والجهل

الكاتبة الصحفية هند منصور
الكاتبة الصحفية هند منصور

احترس..المجتمع يرجع الى الوراء..يخيم عليه ظلام الجهل، يرفض النور ويفتح أحضانه الى العبودية والتسخرة ويحارب ويقاتل من أجل ان يكمل حياته تحت عبودية الجهل والرجعية
مجتمع يقدس الجهل و كل من اراد تنويره يقوم بتدميره ويرفع شعار
_ يحيا الجهل ويسقط الفكر _
_ نعم للعبودية ولا للحرية _
للأسف نحن نعيش فى وهم إسمه حرية التعبير عن الرأي وقبول الاخر إحترام فكره بغض النظر عن اختلافنا او قبولنا لهذا الفكر.
ودليل جهلنا ردة الفعل بالعنف والقسوة والغضب والثورات التى تقام ضد كل مفكر تنويري وعلى كل من أرد أن يفتح فمه ويطلق أفكار ضد أفكارنا التى اعتادنا عليها حتى وإن كانت خاطئة ونقوم بالحكم عليهم والحجر على ارأهم وافكارهم
كما حدث مع المستشار احمد ماهر وقبله المفكرة الكبيرة نوال السعداوي، المرأة التى سخرت حياتها لتنوير العقول المظلمة، وكانت هدفها ان يحيا الإنسان حياة كريمة تقدر فيها إنسانية وتحترم حريته.
ولكن للأسف كان رد الجميل لها بالاساءة والغضب والثورة والسجن ولم يكتفوا بهذا بل كادوا يحكمون على جسدها بالموت مرة أخري بعد موتها إن أمكن.
وجريمتها هى وغيرها من المفكرين العظماء أنهم يريدون تنوير العقول والقضاء على الجهل والظلام فيعاقبون بالعنف والشر والاتهامات الباطلة دون فكر بديل يقابل أفكارهم بالحوار والاقناع .
انه مجتمع الشر والدموية يحارب النور ويقدس الظلام ويظل يحكم بالموت والسجن ويقوم بالاساءة لكل من فكر فى تنويره وأراد حريته من عبودية الجهل.
ويقتل من يخالفه الرأي لانه أحب الظلام أكثر من النور ويستريح فى الظلام لانه ستار للجهل والشر والرجعية اما الذي يعيش فى النور فهو إنسان حر ويسعى دائما لكل ما هو صالح.