الجمعة 3 فبراير 2023 04:07 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

تأجيل محاكمة حلاق متهم بقتل صاحب ”توك توك”

الجارديان المصرية

قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الرابعة، تأجيل نظر قضية اتهام حلاق بقتل صاحب "توك توك" والتعدي عليه بسلاح أبيض "سكين" بمنطقة القلج دائرة مركز شرطة الخانكة، لجلسة الغد، بناء على طلب دفاع المتهم بالإطلاع على فلاشة تسجيل الواقعة.

صدر الحكم برئاسة المستشار سعيد شعبان أبو دنيا رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين حامد عبد الحميد الجمال، وأحمد أسامة دبوس، محمد عيد عليوه، وأمانة سر محمود سامي،

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 13304 لسنة 2022 جنح مركز الخانكة، والمقيدة برقم 1419 لسنة 2022 كلي شمال بنها، أن المتهم "محمد محمود حنفي محمود"، حلاق، 25 سنة، قتل المجني عليه "أحمد أسامة عبد العزيز سيد"، سائق توك توك، عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على ذلك وأعد لذلك الغرض سلاحا أبيض "سكين"، وما أن ظفر بالمجني عليه حتى أسدى له طعنة قاتلة استقرت بكتفه الأيسر محدثاً إصابته المبينة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته عازيا قصد المتهم إزهاق روحه.

وتابع أمر الإحالة، أنه اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر شرع في قتل المجني عليه "إبراهيم محمود طه النقيب"، مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على ذلك، وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض "سكين"، وتوجه إلى المكان الذي أيقن تواجده به محاولا التعدي عليه لقتله، إلا أنه قد خاب إثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو تدخل المجني عليه المتوفى الى رحمة مولاه وذويه والأهالي وإدخاله مسكنه وإفلاته من يد المتهم على النحو المبين بالتحقيقات، كما أن المتهم أحرز بغير ترخيص سلاحا أبيض "سكين".

وكانت قد شهدت منطقة القلج التابعة لمركز شرطة الخانكة، بمحافظة القليوبية، مصرع سائق على يد عاطل، باستخدام سلاح أبيض "سكين"، إثر تدخل المجني عليه لفض مشاجرة بين المتهم وربة منزل وأحد أقاربها، وتم نقل المجني عليه إلى مستشفى الخانكة العام، وألقى القبض على المتهم والأداة المستخدمة في الواقعة، وتحرر محضرا بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة للتحقيق.

وتلقت مديرية أمن القليوبية، إخطارًا من مركز شرطة الخانكة يفيد ورود إشارة من المستشفى بوصول شاب وتوفى فور وصوله متأثرًا بإصابته.

وبالانتقال والفحص تبين أن المجني عليه يدعى "ا. ا. ع"، 26 سنة، ويعمل سائق توك توك، حيث تبين أنه أثناء عمله على مركبة توك توك طلبت منه فتاة ونجل خالتها بتوصيلهما لأحد الأماكن، وعند وصولهما للمنزل قام عاطل بالتشاجر معهما والتعدي عليهما، وأثناء محاولة المجني عليه إنهاء المشاجرة قام المتهم بطعنه بسلاح أبيض سكين وتوفى متأثرا بإصابته، وتم نقل الجثة للمستشفى، وألقى القبض على المتهم، وتحرر محضر بالواقعة.

سائق توك توك شرع في قتل شرطة الخانكة محكمة جنايات بنها محافظة القليوبية