الجمعة 26 أبريل 2024 09:49 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

فنون وثقافة

” فى بيتنا مجرم ”كتاب جديد للكاتب ممدوح حسن فى معرض الكتاب

الجارديان المصرية

يشارك الكاتب الصحفى ممدوح حسن فى معرض الكتاب لهذا العام بكتاب " فى بيتنا مجرم" عن دار المفكر العربى يقدم خلاله مجموعة من الجرائم التى هزت مشاعر المجتمع .اختار 32 جريمة فى 3 اجزاء 495 صفحة حقق فيها وتابع أحداثها على مدار عامين منذ اللحظة الأولى للجريمة حتى أسوار المحاكمة قام خلالها بلقاء الجانى الذي أصبح مجرما للمرة الأولى.. للإجابة على الأسئلة الممنوعة ، كما التقى مع أسرته وأسرة المجنى عليه ، وغاص الكاتب بين سطور أوراق تحقيقات النيابة ومحاضر الشرطة ليقدم حكاية الجريمة الكاملة ، ويدق الباب على كل بيت بقوة ويقرع جرس إنذار مبكر عنوانه إحذر .
وقال فى كتابة "من جنون الحب إلى القتل .. ومن الوفاء إلى الغدر .. ومن السكينة والرحمة بين الزوج وزوجته إلى الطلاق والانكسار والقتل .. ومن الأمن والأمان فى بيوتنا إلى السرقة بالإكراه من أقرب الناس ..يكشف الكاتب ممدوح حسن فى كتابة الجديد العالم الغامض بالأسرار والمفاجأت الذى اقتحمه فى كتابه الجديد "فى بيتنا مجرم" بخبرته فى قسم الحوادث على مدار أكثر من 30 عاما
كان قد قدم الكاتب منذ شهر كتاب "الجريمة تفيد " اكد فيه ان هناك جرائم شغلت الراى العام كجريمة مقتل نيرة أشرف وسلمى بهجت في المنصورة والزقازيق علي يد زملاءهم، بالإضافة إلى جريمة قتل الإعلامية شيماء جلال على يد قاض انها جرائم بمثابة جرس الإنذار المبكر لظاهرة يعاني منها المجتمع وتشغل الرأي العام، وان تكرار تلك الجرائم خلال الفترة الماضية، تثير ذعرا والجدل بين كثيرين، بشأن أسباب تلك الجرائم، وما الدوافع الخفية التي تجعل أشخاص فوق مستوى الشبهات مثل طالب جامعي أو قاض مرموق يتورطون في ارتكابها.
وكان قد صدر للكاتب العام الماضى كتابين عن دار المفكر العربى "صحافة الجريمة " الدليل العملى لصحفى الحوادث قدم خلاله خبرته لصحفى المستقبل مؤكد ان قسم الجوادث فى كل الصحف جزء اساسى يبحث عنه القارق ولابد ان يكون هناك مواصفات محدده لمحرر الحوادث وكتاب اخر "الحكمة من افواة المجرمين " رصد خلاله اعترافات المجرمين من خلال تحقيقات النيابة ومحاضر الشرطة يؤكد خلالها ان هناك مسافة قصيرة بين الجانى والمجنى عليه يجب ان ناخذ احتياطتنا من الاشرار .

ممدوح حسن الكاتب الصحفى ممدوح حسن صحافة الجريمة فى بيتنا مجرم معرض القاهرة الدولي للكتاب