الثلاثاء 19 مارس 2024 11:41 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل رئيس موريتانيا ”محمد ولد الغزواني” بقصر الاتحادية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم رئيس موريتانيا "محمد ولد الغزواني" حيث من المقرر بحث تعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين على مختلف المجالات فضلا عن مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتجري بعد قليل مراسم استقبال رسمية للرئيس الموريتاني بقصر الاتحادية حيث يستعرض الرئيسان حرس الشرف.

وفي سياق آخر استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا محمد سالم ولد مرزوك"، وزير الشئون الخارجية والتعاون الموريتاني، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، بالإضافة إلى القائم بأعمال سفارة موريتانيا بالقاهرة.

Advertisements

وخلال اللقاء سلم الوزير الموريتاني رسالة خطية إلى الرئيس من أخيه رئيس موريتانيا "محمد ولد الغزواني"، تضمنت الإعراب عن تقدير موريتانيا الكبير لمصر قيادة وشعبًا، ولدورها الرائد على المستويين العربي والأفريقي، وتأكيد الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، والاستفادة من التجربة التنموية المصرية التي شهدت تطورًا لافتًا خلال السنوات الأخيرة الماضية.

من جانبه؛ طلب الرئيس نقل تحياته إلى شقيقه الرئيس الموريتاني، مؤكدًا تطلع مصر لتفعيل أطر التعاون المشترك بين البلدين على مختلف الأصعدة، خاصة في القطاعات التنموية التي اكتسبت فيها الشركات المصرية خبرات كبيرة خلال السنوات الماضية، وكذلك تقديم المساعدة في تطوير وبناء القدرات والكوادر للأشقاء في موريتانيا في كافة المجالات.

كما شهد اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا العربية والإقليمية، في إطار حرص الدولتين على تعزيز ودفع العمل العربي المشترك.

الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس موريتانيا ”محمد ولد الغزواني” قصر الاتحادية