الثلاثاء 27 فبراير 2024 08:34 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

ناقوس الخطر يهدد فلسطين.. موقع إسرائيلي: الجيش ينوي توسيع العمليات في الضفة الغربية

سياسة  الاعتداءات الإسرائيلية
سياسة الاعتداءات الإسرائيلية

قال موقع والا الإسرائيلي، إن جيش الاحتلال يعتزم توسيع عملياته العسكرية في الضفة الغربية وخاصة مخيم جنين.

جيش الاحتلال يوسع العمليات في الضفة الغربية

وأعطى جيش الاحتلال الإسرائيلي، الضوء الأخضر للمستوطنين اليهود المتطرفين لمواصلة أعمال العنف ضد الفلسطينيين في جميع أنحاء البلاد، وفقًا لمسؤول عسكري إسرائيلي.

وقال العقيد الاحتياطي كوبي ميروم: ما رأيناه في الأسابيع الأخيرة هو عشرات العمليات الإرهابية التي يقوم بها المستوطنون ضد القرى الفلسطينية، دون أن تؤدي إلى اعتقالات.

وأضاف: هذه الهجمات مضاءة باللون الأخضر ويدعمها وزراء متشددون، بمن فيهم وزير المالية بيزاليل سموتريتش وآخرون، ويسمح الوزير بإنشاء بؤر استيطانية غير قانونية وسط حالة الانهيار التي نتجه نحوها... ولست مندهشا من الحادث المسلح الذي وقع في قرية البرقة.

وكان الجنرال الإسرائيلي يشير إلى مقتل الفلسطيني قصي جمال معطان البالغ من العمر 19 عاما، الذي قتل برصاص مستوطنين متطرفين شرقي رام الله في 4 أغسطس.

في وقت سابق من نفس اليوم، قتل جنود إسرائيليون شابًا فلسطينيًا آخر، يُدعى محمود أبو سعد البالغ من العمر 18 عامًا، وأطلق الجنود الإسرائيليون النار على رأسه من مسافة قريبة عندما اقتحموا مخيم نور شمس للاجئين في طولكرم.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا، بأن شهودا محليين قالوا إن جنديا إسرائيليا نزل من إحدى المركبات العسكرية وأطلق النار على رأس أبو سعد وهو ملقى على الأرض.

جيش الاحتلال الضفه الغربية جيش الاحتلال يوسع العمليات في الضفة الغربية مخيم جنين جنين