الثلاثاء 5 مارس 2024 12:00 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

العاصفة دانيال

الأرصاد تكشف موعد خروج العاصفة دانيال من مصر.. “هتمشي إمتى”

الإعصار دانيال
الإعصار دانيال

تصدر اسم العاصفة دانيال مؤشرات البحث علي جوجل، فلا حديث للمصريين سوى عن العاصفة وتأثيرها وموعد انتهاؤها، خاصة وأن هناك قلقا من تداعياتها بسبب ما أحدثته في اليونان وليبيا من دمار.

العاصفة دانيال

دخلت العاصفة دانيال الأراضي المصرية صباح أمس، وكان تأثيرها الأكبر على محافظة مطروح ومناطق سيوة والضبعة، ليصل تأثيرها إلى محافظة الإسكندرية مساء أمس، حيث تساقطت أمطار متوسطة الشدة على عروس البحر المتوسط، فضلا عن نشاط الرياح، ومن المنتظر أن يمتد تأثيرها على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية اليوم.

تأثير العاصفة دانيال

وأكد الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن قوة العاصفة ضعفت كثيرا فور دخولها الأراضي المصرية، حيث تتأثر مصر ببقايا العاصفة، موضحة أن العصفة تستمد قوتها من حالحرارة الموجودة على البحر المتوسط.

وأشارت غانم، خلال تصريحات تليفزيونية، إلى أن تأثير العاصفة أشبه بتأثير منخفض جوي على الأراضي المصرية، حيث نشهد حالة من عدم الاستقرار على محافظات الجمهورية المختلفة، منوهة بأن حالة عدم الاستقرار تؤثر اليوم الثلاثاء على شمال البلاد، حيث تزيد كميات سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وجنوب الوجه البحري، وقد تصل الأمطار إلى القاهرة الكبرى مساء اليوم.

موعد خروج العاصفة من مصر

أوضحت أن العاصفة ستغادر مصر يوم الخميس، وتشهد الأحوال الجوية استقرارًا تاما، فضلا عن اعتدال درجات الحرارة، وتلاشي فرص سقوط الأمطار، منوهة بأن تأثير العاصفة في مصر لا يقارن بليبيا، حيث شهدت ليبيا كارثة طبيعية، ووصل ارتفاع المياه في الشوارع إلى متر ونصف، وهو ما أثر على سلامة المباني في ليبيا.

الأحوال الجوية الأرصاد الجوية الإسكندرية البحر المتوسط العاصفة دانيال القاهرة القاهرة الكبرى تأثير العاصفة دانيال تداعيات العاصفة دانيال درجات الحرارة سقوط الأمطار