الإثنين 24 يونيو 2024 06:03 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

استشهاد مسنة وإصابة حفيدتها فى غارة إسرائيلية على جنوب لبنان

تصاعد
تصاعد

قتلت امرأة مسنة وأصيبت حفيدتها بجروح، اليوم (الثلاثاء)، في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة كفركلا في جنوب لبنان، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية الرسمية للإعلام.

وقالت الوكالة إن «الطيران المعادي أغار على المنازل المأهولة في بلدة كفركلا، ما أدى إلى استشهاد المواطنة لائقة سرحان 80 عاماً وإصابة حفيدتها بجروح». وتتلقى الطفلة العلاج في مستشفى مدينة مرجعيون الحكومي.

وأضافت الوكالة أن قصفاً مدفعياً إسرائيلياً أصاب مركزاً للجيش اللبناني في منطقة الوزاني وتسبب في أضرار مادية كبيرة، لكن دون وقوع إصابات.

وأصدر الجيش الإسرائيلي بيانا أفاد فيه بأن طائرات الجيش الإسرائيلي حددت ثلاث خلايا مسلحة وأصابتها في منطقة الحدود مع لبنان.

وأضاف البيان أن طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي قصفت عددا من الأهداف التابعة لـ«حزب الله» اللبناني، بما في ذلك البنية التحتية العسكرية والهياكل المستخدمة لتوجيه النشاط العسكري. وأشار إلى أن مقاتلين من جنوب لبنان أطلقوا قذائف هاون على موقع للجيش الإسرائيلي في شمال إسرائيل.

وفي وقت سابق اليوم، قال قائد الجيش اللبناني جوزاف عون إن بلاده تواجه «تحديات جسيمة على مختلف الصعد»، مما ينعكس سلبا على مؤسسات الدولة بما فيها المؤسسة العسكرية، جراء التوتر والقصف المتبادل على جانبي الحدود مع إسرائيل.

مقتل امرأة مسنة غارة إسرائيلية بلدة كفركلا في جنوب لبنان الوكالة الوطنية الرسمية للإعلام