الثلاثاء 27 فبراير 2024 10:12 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

إعلام عبري: إسرائيل ترسل سفنًا وغواصات إلى البحر الأحمر

سواحل البحر الأحمر
سواحل البحر الأحمر

قالت صحيفة «معاريف» العبرية، مساء اليوم الأحد، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر إرسال سفن وغواصات إلى البحر الأحمر عقب هجمات الحوثيين.

 

رويترز

 

وكانت صحيفة «رويترز» الأمريكية قالت، اليوم الأحد، إن طائرة مسيرة استهدفت سفينة حاويات قبالة ساحل ميناء الحديدة اليمني.

 

معاريف

 

وكشفت مصادر ملاحية يمنية، عن إصابة إحدى سفينتين يعتقد أنهما إسرائيليتان استهدفهما جماعة أنصار الله الحوثيون في البحر الأحمر.

 

تليجراف

 

ونقلت صحيفة «تليجراف» البريطانية عن شركة أمبري للأمن البحري، أنباء تؤكد إصابة سفينة ترفع علم جزر البهاما بصاروخ قبالة الساحل الغربي لليمن.

 

إذاعة جيش الاحتلال

 

فيما قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن السفينة التي تعرضت لضرر بالغ في البحر الأحمر مملوكة لبريطانيا ولا علاقة لها بإسرائيل، موضحة أن السفينة مؤجرة لشركة ذات ملكية إسرائيلية ولا تحمل أفراد طاقم أو بضائع إسرائيلية.

 

البنتاجون

 

بينما أوضح مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، أن المدمرة الأمريكية «كارني» استجابت لنداء استغاثة من سفينة تجارية في البحر الأحمر، لافتا إلى أنه لا يمكن حتى اللحظة تأكيد تعرض سفينة تجارية لإصابة مباشرة في الهجوم من اليمن.

 

الحوثيين

وفي مؤتمر صحفي قال المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله «للحوثيين» يحيى سريع، اليوم الأحد، إن قواتهم البحرية استهدفت سفينتين إسرائيليتين في باب المندب قبالة السواحل اليمنية في البحر الأحمر.

 

 

السفينتين

وأوضح سريع أن استهداف السفينتين تم بعد رفضهما الاستجابة للرسائل التحذيرية، لافتا إلى أنهم أطلقوا صاروخا على إحدى السفينتين، فيما استهدفوا الأخرى بطائرة مسيرة.

 

 

البحر الأحمر

 

وأكد سريع أن الحوثيين مستمرون في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحر الأحمر حتى توقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

 

سواحل اليمن

 

وعقب الإعلان عن الحادث أعلنت شركة الملاحة الإسرائيلية تسيم، تغيير خطوط ملاحة سفنها بعد تعرض سفينتين لقصف بالمسيرات قبالة سواحل اليمن.

البحر الأحمر رويترز البنتاجون معاريف سواحل اليمن تليجراف إذاعة جيش الاحتلال