الأربعاء 17 أبريل 2024 11:19 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

اتحاد الكرة يرسل للكاف قائمة المنتخب النهائية استعدادًا لأمم أفريقيا

روي فيتوريا
روي فيتوريا

يرسل اتحاد الكرة، اليوم الأربعاء، للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” القائمة النهائية لمنتخب مصر الذي يستعد لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة روي فيتوريا، السبت الماضي، قائمة الفراعنة النهائية المشاركة في بطولة أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2024”، وضمت 27 لاعبا، هم:
محمد الشناوي
أحمد الشناوي
محمد أبو جبل
محمد صبحي
عمر كمال
محمد هاني
أحمد حجازي
علي جبر
أحمد سامي
محمد عبد المنعم
أسامة جلال
محمد حمدي
أحمد فتوح
مروان عطية
أحمد نبيل كوكا
محمد النني
محمود حمادة
حمدي فتحي
إمام عاشور
أحمد سيد زيزو
محمد صلاح
مصطفى فتحي
عمر مرموش
محمود حسن تريزيجيه
مصطفى محمد
محمود كهربا
أحمد حسن كوكا

وأدى منتخب مصر الأول لكرة القدم، مرانه الأول، تحت قيادة مديره الفني البرتغالي روي فيتوريا، في بداية معسكر التدريبي الذي انطلق أمس الثلاثاء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وجاء المران في إطار استعداداته للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا 2024 التي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير الجاري إلى 11 فبراير المقبلين.

وخاض المنتخب الوطني مرانه الأول على استاد مصر بمدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة جميع اللاعبين الذين تم اختيارهم ضمن القائمة النهائية للفراعنة في بطولة أمم أفريقيا وعدهم 27 لاعبا، فيما تغيب فقط محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي الذي ينضم الخميس المقبل لمعسكر منتخب مصر.

وخاض لاعبو الفراعنة تدريبات بدنية وفنية متنوعة تحت قيادة فيتوريا، الذي حرص على عقد جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق المران

وشارك في المران ٢٦ لاعبا وهم: محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي وعمر كمال ومحمد هاني وأحمد حجازي وعلي جبر وأحمد سامي ومحمد عبد المنعم وأسامة جلال ومحمد حمدي وأحمد فتوح ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا ومحمد النني ومحمود حمادة وحمدي فتحي وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو ومصطفى فتحي وعمر مرموش ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا.

أدى الثلاثي محمد الشناوي وأحمد الشناوي ثنائي حراس المرمى وأسامة جلال تدريبات تأهيلية تحت إشراف الجهاز الطبي لمنتخب مصر بقيادة محمد أبو العلا.

حضر مران منتخب مصر، الكابتن حازم إمام عضو اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الأول لكرة القدم.

موعد السفر إلى كوت ديفوار

ومن المقرر أن تغادر بعثة منتخب مصر القاهرة متوجهة إلى العاصمة الإيفوارية أبيدجان يوم 9 يناير المقبل في تمام الثالثة عصرا على متن طائرة خاصة.

وقرر الجهاز الإداري لمنتخب مصر الأول عدم اقتناء احتياجات غذائية كبيرة، خاصة أن المنتخب سيتواجد في العاصمة الإيفوارية أبيدجان التي يتواجد بها العديد من المحلات التجارية عالية الجودة.

ويدخل منتخب مصر الأول لكرة القدم، معسكرا تدريبيًا مغلقا بالعاصمة الإدارية الجديدة، هو الأخير له قبل السفر إلى كوت ديفوار، للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا للكبار، التي تقام في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير الجاري إلى 11 فبراير المقبل، بمشاركة 24 فريقا.

ويلتقي منتخب مصر مع موزمبيق في الجولة الأولى في تمام السابعة مساء الأحد الموافق 14 يناير في افتتاح مباريات الفراعنة بكأس الأمم الافريقية.

منتخب مصر مع غانا في الجولة الثانية في العاشرة مساء الثلاثاء الموافق 18 يناير.

ويواجه الرأس الأخضر في الجولة الثالثة في العاشرة مساء الإثنين الموافق 22 يناير.

اتحاد الكرة البرتغالي روي فيتوريا بطولة كأس الأمم الأفريقية بطولة أمم أفريقيا 2024 روي فيتوريا محمد صلاح