الخميس 20 يونيو 2024 06:29 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

الزمالك يستأنف تدريباته بدون راحة استعدادا لمواجهة الأهلي في الدوري المصري

زيزو نجم الزمالك
زيزو نجم الزمالك

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز خوض التدريبات بصورة طبيعية في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الجمعة على ملعب النادي، استعدادًا لمباراة الأهلي المقبلة المؤجلة من الجولة العاشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

ورفض الجهاز الفني منح اللاعبين راحة بعد الفوز على الاتحاد السكندري بثلاثية في المباراة التي أقيمت بينها أمس في مسابقة الدوري الممتاز من أجل الاستعداد للقاء القمة.

وكان فريق الزمالك فاز على الاتحاد السكندري بثلاثية دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 18 نقطة.

وقال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك: إن مباراة الاتحاد السكندري اليوم كانت في اتجاه واحد، وفريقه استحوذ تماما على مجريات اللقاء وصنع عدة فرص للتهديف، وأبدى سعادته بالمستوى الذي قدمه اللاعبون.

وتابع المدير الفني في المؤتمر الصحفي:" هناك من يرى أن ما فعلناه أمرًا سهلًا في الملعب، لكن الاتحاد فريق قوي ويستطيع خلق التحولات الهجومية من الدفاع، وفي الشوط الثاني المنافس كان لديه فرصة محققة للتهديف عن طريق خطأ من الكرات الثابتة الخاصة بنا".

وفيما يخص الاستعداد لمباراة القمة قال:" سأرى ماذا سأفعل في الأيام المقبلة استعدادًا لمباراة الأهلي، لكنني أحب ما فعلناه اليوم ولدينا الوقت الكافي للتحضير لمباراة القمة".

وأضاف جوميز:" لا استطيع أن أقول لأي لاعب أنه سيشارك، والأكثر جاهزية هو من يشارك في المباريات"

وتابع:" اللاعب الكبير في العمر مثل الشمس والقمر، وعبدالله السعيد لاعب محترف على أعلى مستوى، كما أن الذكاء الذي يتمتع به يجعله مفيدًا لأي فريق يلعب له، وسعيد بما قدمه بشأن رؤيته للملعب والطريقة التي يرى بها المباراة وهى فرصة هائلة لزملائه الذين يلعبون أمامه لاستلام الكرات الدقيقة".

وفيما يخص التغييرات التي أجراها في المباراة قال جوميز:" قبل التغييرات كان الظهير الأيمن للاتحاد مصدر خطورة وقلق، لذلك كنا نحتاج طاقة أكبر، وبعد التغييرات لم نقدم المردود الهائل لكننا نجحنا في العودة للاستحواذ الخاص بنا ومعاونة نبيل دونجا في وسط الملعب".

وواصل:" عمر جابر كان يشعر بشد عضلي ودونجا كان يشعر بالتعب، وحافظنا عليه خوفًا من الحصول على البطاقة الصفراء الثالثة في اللقاء".

وتحدث جوميز عن مشاركة حمزة المثلوثي بالرغم من إمكانية حصوله على بطاقة صفراء ثالثة قائلا:" عملت على أن لا يبدأ المباراة لكنني كنت اشعر بأهمية مباراة الاتحاد بالنسبة لنا والمؤكد الأن أن المثلوثي ودونجا جاهزان للقاء الأهلي".

مسابقة الدوري الممتاز

وفاز فريق الزمالك على نظيره الاتحاد السكندري بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة لمسابقة الدوري الممتاز.

أهداف مباراة الزمالك والاتحاد السكندري

افتتح الزمالك التسجيل عن طريق أحمد سيد زيزو في الدقيقة 13 بعد انفراده بمرمى المهدي سليمان ليضعها بقدمه اليمنى في شباك زعيم الثغر، وفي الدقيقة 33 سجل ناصر ماهر الهدف الثاني لصالح الأبيض، ثم سجل أحمد سيد زيزو الهدف الثالث لـ فريق الزمالك في شباك الاتحاد السكندري في الدقيقة 88.

ترتيب الزمالك والاتحاد السكندري في الدوري

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك لـ 18 نقطة في المركز الـ 12 بعدما خاض 12 لقاء حقق الفوز في 5 لقاءات وتعادل فى 3 مواجهات وخسر 4 مباريات، بينما يحتل الاتحاد المركز الثالث برصيد 27 نقطة.

تاريخ مواجهات الزمالك والاتحاد

خاض نادي الزمالك 161 مباراة أمام الزمالك في جميع البطولات، استطاع الفارس الأبيض الفوز في 102 مباراة بينما فاز زعيم الثغر في 21 مباراة وحسم التعادل 38 لقاء.

وفي بطولة الدوري خاض الزمالك أمام الاتحاد 126 مباراة، حقق الزمالك الفوز في 80 مباراة، بينما فاز زعيم الثغر 13 مباراة، بينما حسم التعادل 33 مباراة.

مشوار جوميز مع الزمالك

خاض جوزيه جوميز 8 مباريات رسمية فقط مع الزمالك بواقع 4 مباريات في الدوري المصري الممتاز، و3 مباريات في بطولة الكونفدرالية الإفريقية ومباراة في كأس مصر.

حقق جوزيه جوميز الفوز مع الزمالك في 4 مباريات وتعادل في مباراتين وتعرض للخسارة في مباراتين.

حيث تعادل الزمالك بقيادة جوزيه جوميز مع الإسماعيلي في الدوري بأول مباراة للبرتغالي مع القلعة البيضاء، قبل أن يحقق الفوز على أبو سليم الليبي بثنائية مقابل هدف في مجموعات الكونفدرالية، ثم فاز على الداخلية بهدف نظيف في الدوري، قبل أن يتعرض للهزيمة أمام الأهلي في نهائي كأس مصر أمام النادي الأهلي بنتيجة 2-0، وعاد الزمالك لمنافسات الدوري وخسر من الجونة 3-2، قبل أن يحقق الفوز على فيوتشر في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية بهدفين لهدف، وفي مباراة الإياب تعادل الأبيض مع فيوتشر بنتيجة 0/0، وفاز على الاتحاد السكندري في الدوري بنتيجة 3-0.

الزمالك نادي الزمالك الزمالك والأهلي الزمالك والاتحاد السكندري الدوري المصري مباراة الزمالك والإتحاد الأهلى والزمالك