الجمعة 19 يوليو 2024 03:08 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

اعتماد 20 مليون جنيه كمرحلة أولى للبدء في تطوير عزبة جرجس و ورشة سمعان والعسال بحي شبرا

الجارديان المصرية

نجحت جهود النائب محمد عبد الرحمن راضي عضو مجلس النواب في الحصول على الموافقة ياعتماد مبلغ 20 مليون جنيه لتطوير مناطق عزبة جرجس و ورشة سمعان و العسال بحي شبرا ووضع تلك المناطق على خطة التطوير. حيث أن هذه المناطق لا يوجد بها خصوصية للإنسان أو احترام لأدميته لعدم توافر الخدمات الاساسية من صرف صحي ومياه وعدم توافر حياه آمنة للسكان.

وتم مناقشة طلب الإحاطة في لجنة الخطة والموازنة التي أوصت بإدراج المبلغ في السنة المالية. وقدمت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب في ٣ يونيو ٢٠٢٣ توصية للجنة الادارة المحلية بشأن تعزيز مبلغ ٦٠ مليون جنيه على مجموعة من المراحل لديوان عام محافظة القاهرة لتطوير مناطق العسال وعزبة جرجس وورشة سمعان بحي شبرا.


وبتاريخ ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٣ تقدم النائب بطلب احاطة اخر الى رئيس مجلس الوزراء ومجموعة من الوزراء المعنيين بشأن عدم اعتماد الحكومة للمبلغ بالرغم من توصية لجنة الخطة والموازنة. وتم مناقشة طلب الاحاطة في لجنة الخطة والموازنة يوم الأثنين الموافق ١٣ نوفمبر ٢٠٢٣.

وبناءاً عليه فقد قدم النائب بتاريخ ٢٢ نوفمبر ٢٠٢٣ خطاب الى وزيرة التخطيط والتي وافقت على ادراج مبلغ التطوير بالخطة المالية للعام ٢٠٢٤-٢٠٢٥. وبتاريخ ٣ يونيو ٢٠٢٤تم اعتماد موازنة العام المالي ٢٠٢٤-٢٠٢٥

وكان وقد سبق البدء في تطوير هذه المناطق بمشاركة المجتمع الأهلي عام ٢٠١٤ ولكن توقفت عملية التطوير عام ٢٠١٧ بسبب توقف الجهة الممولة ( المجتمع الأهلي).


وكان النائب قد تقدم في ٢٩ ديسمبر_٢٠٢٢ بطلب احاطة الى رئيس مجلس الوزراء بشأن النظر في تدبير مبلغ ٣٠ مليون جنيه لتطوير مناطق العسال و عزبة_جرجس و ورشةسمعان بحي شبرا.


وستقوم محافظة القاهره ممثلة بحي شبرا وتطوير العشوائيات بالمحافظة بالتنفيذ بناءاً على الدراسات المعدة لهذا الغرض. ويتوجه النائب بالشكر لكل من الدكتور فخري الفقي – رئيس لجنة الخطة والموازنة - المهندس ياسر عمر – وكيل لجنة الخطة والموازنة – المحاسب مصطفى سالم – وكيل لجنة الخطة والموازنة - و الدكتورة هالة السعيد – وزيرة التخطيط، وخالد عبد العال – محافظ القاهرة - والدكتور حسام فوزي – نائب المحافظ للمنطقة الشمالية - المهندس خليل شعث – رئيس وحدة تطوير العشوائيات، والمستشار محمد عبد الوهاب – رئيس حي شبرا الأسبق - و المهندس محمد عبد النعيم – رئيس حي شبرا.