الأربعاء 22 مايو 2024 08:24 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

إحالة أوراق حلاق ونجار للمفتي بتهمة قتل مسنة لسرقة قرطها الذهبي

محكمة
محكمة

قضت محكمة جنايات أسيوط، بإحالة أوراق حلاق ونجار لفضيلة المفتى لإبداء الرأى الشرعى بشأن إعدامها بتهمة قتل مسنة لسرقة قرطها الذهبى.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الحكيم محسن الشربيني، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عصام عبد الشكور وحسن سعيد داود، وأمانة سر زكريا حافظ ولؤي بهي الدين ومحمد علاء.

كان قسم شرطة أول أسيوط تلقى بلاغًا من “أحمد. ع” 43 عاما مدير مدرسة، بأنه أثناء تواجده بمسكنه سمع صرخات استغاثة من والدته “صفية. م. ج ” 78 عاما مقيمة بالطابق الأرضي بنفس المنزل، وعندما نزل إليها وجدها ملقاة على سريها وبها عدة طعنات نافذة والتي أودت بحياتها.

وتم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث التى وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة “حسن. أ. س” 32 عاما نجار، و"عادل. م. ع" 26 عاما حلاق وسبق اتهامهما فى قضايا متنوعة.

وكشفت التحريات بأن المتهمين يقومون بتعاطي والاتجار في المواد المخدرة، واتفقا فيما بينهما على سرقة المجني عليها كونها مقيمة بمفردها في مسكنها، وقام المتهمان بالتسلل إلى مسكنها ودخول غرفة نومها، والبحث عن أموال لسرقتها ولم يجدا أموال ووجدا المجني عليها نائمة على كنبه بالغرفة، فقاما بالتوجه ناحيتها بعد أن شاهدا حلقا ذهبيا في أذنها، وعندما حاولا سرقة الحلق من أذنها فشعرت بهما وصرخت للاستغاثة فقام أحدهما بكتم أنفاسها وقام الآخر بتسديد عدة طعنات نافذة في ظهرها ورقبتها، مما أدى إلى وفاتها في الحال.

وألقى رجال المباحث القبض على المتهمين وأمرت النيابة بحبسهما وإحالتهما للمحكمة.

محكمة جنايات أسيوط قسم شرطة أول أسيوط النيابة العامة قتل مسنة لسرقتها سرقة قرطها الذهبي