الأحد 19 مايو 2024 11:29 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

بدء محاكمة المتهمين في قضية تهريب المهاجرين من مصر لأمريكا

المتهمين في قضية تهريب المهاجرين
المتهمين في قضية تهريب المهاجرين

بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس جلسة محاكمة 16 متهما، في قضية تهريب المهاجرين من مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية بطريقة غير شرعية.

ووصل منذ قليل 7 متهمين وتعذر حضور باقي الـ16 متهما في قضية تهريب المهاجرين إلى محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، لاستكمال محاكمتهم في قضية تهريب المهاجرين.

وكشف أمر إحالة أن المتهمين في تاريخ سابق على تاريخ تحرير المحضر بدائرة قسم أول أكتوبر بمحافظة الجيزة أسسوا وآخرين مجهولين فيما بينهم جماعة إجرامية منظمة لأغراض تهريب المهاجرين، مكونة من عدة أشخاص وتعمل وفق تنظيم معين، يتمثل في إدارة الأول تلك الجماعة وتوزيع المهام على أعمالها واستقطاب المهاجرين وإصدار التكليفات لباقي أعضاء الجماعة، من أجل الحصول بشكل مباشر على منافع مادية عن كل مهاجر.
وأوضح أمر الإحالة، أن ذلك بالإضافة إلى أنهم ارتكبوا جريمة تهريب المهاجرين، وتولوا معًا تدبير انتقال المهاجرين طيرانًا للسفر من دولة مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بالمخالفة للشروط اللازمة للدخول المشروع إلى الدولة المستقبلة، وكان من شأنها تهديد حياة المهاجرين المجني عليهم - للخطر والمعاملة المهينة وغير إنسانية، حال كون الجريمة ارتكبت في مصر، وكانت لها آثار خارجيًا على النحو المبين بالتحقيقات.

محاكمة 16 متهم قضية تهريب المهاجرين محكمة جنايات القاهرة تهريب المهاجرين محاكمة 16 متهما بتهريب المهاجرين الجارديان المصرية