الأربعاء 19 يونيو 2024 10:57 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

نقابات و منظمات

أمين السياحيين ل(قناة النيل للأخبار) : مشروع التجلي الأعظم رساله سلام فوق أرض السلام.

فارس حسنى
فارس حسنى

صرح فارس حسني امين عام نقابة السياحيين مصر من خلال حوار تليفزيوني لبرنامج ملفات المذاع علي قناة النيل للأخبار الفضائيه بالتليفزيون المصري بأن مشروع التجلي الأعظم بسانت كاترين رسالة سلام فوق أرض السلام ويعتبر هذا المشروع انطلاقا من إيمان القيادة السياسية بالأهمية الاستراتيجية لسيناء وتقديراً لمكانتها التاريخية وتعويضات لها علي سنوات من الإهمال.

وقال فارس حسنى حرصت القيادة السياسية علي أن تتصدر سيناء الأجندة الوطنية وإصدار السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى توجيهاته المتتالية بدعم سيناء بأكبر ميزانية في تاريخها لمواصلة مسيرة التنمية وفقاً لرؤيه مصر 2030 وتزامنا مع هذه التوجيهات جاءت توجيهات الرئيس بسرعه الانتهاء من مشروع القرن في سانت كاترين الا وهو التجلي الأعظم الذي يترقب أنظار العالم وخروجه للضوء .

وأضاف فارس حسني أن هذا المشروع يعمل وفقاً لسته محاور رئيسية تعمل عليها الدولة وهي الاستراتيجية الوطنية للقطاع السياحي في مصر وذكر منها
المحور الأول الإصلاح المؤسسي والتشريعي
المحور الثاني القدرة التنافسية للمقصد السياحي
المحور الثالث الأهداف الاقتصادية المتعلقة بأعداد السائحين الأجانب و اعداد الليالي السياحية و معدل الإنفاق السياحي واستهداف ذات انفاق اعلي من السائحين
المحور الرابع تعزيز المشاركة الاجتماعية ورفع كفاءة الموارد البشرية
المحور الخامس العمل علي تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا والرسائل الحديثة
المحور السادس الحفاظ علي التوازن البيئي واستدامة النشاط السياحي والأثري.

كما كشف امين عام نقابة السياحيين مصر حسني أن هناك 14 مشروع لإظهار جمال اطهر بقاع العالم وهي أرض السلام سيناء .
و تطوير المنطقة بالكامل بداية من البنية التحتية طرق وشبكات ومياة صرف صحي وكهرباء. والعمل على الانتهاء من إنشاء محطة محولات الكهرباء بطاقه 40 ميجابايت وشبكة اتصالات كاملة.
و الانتهاء من فندق جبلي يتضمن 150 غرفة وأجنحة .
وايضا العمل على الانتهاء من إقامة نزل بيئي جديد 192 غرفة وأجنحة.
والانتهاء من إنشاء منتجع جبلي يضم 44 غرفة و الانتهاء من إقامة منطقة سكنية جديدة متكاملة الخدمات بحي الزيتونة تتضمن 546 وحدة سكنية ومسجد وكنيسة ومحلات تجارية وملاعب.
والانتهاء من إنشاء مركز الزوار.
و الانتهاء من إقامة ساحه السلام لإقامة المؤتمرات والندوات والفعاليات الدولية.
والعمل على تطوير ممشي دير القديسة كاترين
وتطوير شبكة الطرق المؤدية للمدينة بإجمالي 99 كيلو متر
و زراعه الاشجار التي تشتهر بنموها في المنطقة مثل أشجار الليف واللوز الخروب والتين 4000 شجرة زيتون
وعمل طريق مزدوج وتطوير طريق النبي صالح.
وربط المدينة بمدن خليج العقبه السياحية عن طريق محاور مرورية علي اعلي مستوي
و تنفيذ أعمال الحماية من السيول للحفاظ علي هذه الطرق
و تطوير مطار سانت كاترين لاستيعاب أكبر عدد من الترويج السياحي
كما كشف امين عام نقابة السياحيين مصر بأن المشروع له صدي ومردود كبير جداً من الناحية الاقتصادية والاستثمارية حيث أنه يوفر أكثر من 3000 فرصة عمل جديدة وهذا يقلل من نسبة البطالة الحالية وهي 06.7% ويرفع نسبة النمو الاقتصادي وهو 4.1% ويوثر علي معدل الاستثمار الذي يبلغ 15.2% وهذا يرفع من حصة مصر في السياحة العالمية لعام 2023 وهي 1.02% الذي بلغ 15 مليون سائح أجنبي والذي يساهم في حجم العمالة في القطاع السياحي وهي 12.06% من حجم قوة العمل المصري.
واكمل فارس حسني امين عام نقابة السياحيين مصر بأن دور رجال الأعمال نحو الاستثمار الأجنبي والتنمية المستدامة السياحية في ظل تعديل القانون رقم 72 قانون الاستثمار المعدل برقم 160 لسنه 2023 وإصدار النافذة الرقمية لسياحة اليخوت ومشروعات تنموية جديدة في سيناء وهي علي سبيل المثال مشروع رأس الحكمة وكيفية الاستثمار ومشاركة القطاع الخاص نحو صناعة السياحة ومستقبل افضل.

وأتم امين عام نقابة السياحيين مصر بأن المجتمع المدني والمصري لهما دور كبير جداً في الترويج السياحي المصري من خلال ترقب وانتظار العالم لافتتاح المتحف المصري الكبير واستعداد الدولة لهذا الحدث الكبير وأيضا افتتاح مشروع التجلي الأعظم.
وفي نهاية حديثه قال ان كل بلاد الدنيا جميله ولكن اجمل من وطني لا مصر بلدنا مصر الوطن تحيا مصر