الأربعاء 19 يونيو 2024 11:16 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

نقابات و منظمات

الأعلى للإعلام يخطر المنصات بالالتزام بمعايير المحتوى

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

أخطر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام جميع المنصات الرقمية والفضائية المشفرة بضرورة الالتزام بالقواعد والمعايير الواجب توافرها في المحتوى المعروض للمشتركين داخل مصر وكذلك شروط الحصول على تراخيص مزاولة النشاط.

وقد بادرت بعض المنصات بالتقدم للمجلس لتوفيق أوضاعها في سبيل الحصول على الترخيص فيما عزفت منصات أخرى عن استكمال الإجراءات، الأمر الذي دعا المجلس بموجب صلاحياته القانونية إلى التنسيق مع وزارة الاتصالات ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (NTRA) لبحث السبل الفنية لحجب جميع المنصات التي تعمل بدون ترخيص خلال ثلاثة أشهر من تاريخه بناءً على قرار المجلس.

كما أخطر المجلس البنك المركزي المصري لإيقاف جميع التحويلات البنكية لحسابات هذه المنصات كاشتراكات، بحسبان أن هذه المنصات تعمل في إطار غير قانوني بالمخالفة للقانون ١٨٠ لسنة ٢٠١٨ الخاص بتنظيم الصحافة والإعلام.

جاء ذلك على خلفية ما رصده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من محتوى لا يتناسب والقيم الدينية للمجتمعين المصري والعربي يُبث عبر منصة برايم فيديو التابعة لشركة أمازون مصر، وفي ظل الصلاحيات التي كفلها الدستور والقانون للمجلس قام باستدعاء الممثل القانوني للشركة في مصر وأبلغه بذلك، وتعهد الممثل القانوني بإزالته بعد العرض على الإدارة العليا في الشركة والتي قامت بدورها وعلى الفور وفي أقل من أربع وعشرين ساعة من الإبلاغ بحذف المحتوى محل المخالفة.

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الأعلى لتنظيم الإعلام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات البنك المركزي الدستور أمازون مصر الاعلام