الثلاثاء 16 يوليو 2024 01:08 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

رد رابطة الأندية على طلب الزمالك

الزمالك
الزمالك

أكد اللواء ثروت سويلم عضو رابطة الأندية، أن نادي الزمالك ليس له حق الاعتراض على مؤجلات أندية أخرى.

وأشار سويلم عبر برنامج "الهدف" بقناة "أون تايم سبورتس 2" إلى أن الزمالك وافق على لائحة الدوري المصري في بداية الموسم الجاري، ولم يعترض.

وأضاف: "لا منافسة مباشرة بين الأهلي والزمالك على لقب الدوري هذا الموسم، كما أن تأجيل مباريات الأهلي يأتي كونه يمثل الكرة المصرية في عدة بطولات خارجية".


واختتم: أن هناك لائحة تحكم الأمور ولا يوجد ما يسمى باعتراض فريق ورفضه خوض مباراة بعينها، موضحا أنه سيتم إعلان بقية المؤجلات بالدوري خلال الأسبوع المقبل.

مطالب الزمالك لرابطة الأندية

وطَلب مجلس نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب 4 طلبات عاجلة من رابطة الأندية المصرية واتحاد الكرة بعد أحداث مباراة المصري البورسعيدي، والتي انتهت بخسارة الأبيض بهدفين لهدف في الدوري الممتاز.

أولًا- نطالب بالتحقيق العاجل فيما حدث في المباراة من مخالفات تحكيمية صارخة نخشى أن يشوبها التعمد، والتي تسببت في تغيير نتيجة المباراة بعد إلغاء هدف صحيح تمامًا، كما نطالب بإيقاف كل من حكم الساحة وحكم تقنية الفيديو ومنعهما من إدارة أي مباريات مقبلة للنادي على أن يتم إخطارنا بنتيجة التحقيق حتى نتخذ القرارات اللازمة في حالة وجود تربص أو تعمد.

ثانيا- أنه لن يشارك فريق الزمالك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقًا للترتيب المنطقي بعيدًا عن التدخلات الشخصية.

ثالثا- انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل.

رابعا- أن تكون مباراة فاركو المقبلة هي المباراة الأخيرة لفريق الزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتى نهاية الدوري بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالبنا السابقة.

ويهيب مجلس إدارة نادي الزمالك بكافة الجهات المعنية بتنظيم وإدارة البطولة أن تضطلع بمسؤوليتها وأن تدرك عدالة وقانونية مطالب نادي الزمالك.

ونتطلع إلى أن تبادر تلك الجهات فورًا إلى تأكيد حيادها وموضوعيتها واتخاذ كافة الإجراءات والقرارات اللازمة لتنفيذ المطالب المشروعة لنادي الزمالك.

الزمالك اتحاد الكرة الأهلى والزمالك الأهلي الدوري المصري الدوري الممتاز رابطة الأندية