الجمعة 26 أبريل 2024 06:23 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

محافظات

 استبعاد مديرة وإحالة مسئولى مدرستين ولجان المتابعة ببسيون للتحقيق

الجارديان المصرية

كتب - عاطف دعبس :

قرر ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، استبعاد مديرة مدرسة مع إحالة مسئولي مدرستين بإدارة بسيون التعليمية ولجان متابعة الإدارة، إلى التحقيق بالشئون القانونية، بسبب تكدس الطلاب خلال تسليم المشروعات البحثية ، وعدم تفعيل الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا ، بالإضافة إلى تحصيل مبالغ مالية من الطلاب بدون وجه حق.

جاء ذلك خلال، تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم الأحد، عدداً من مدارس إدارة بسيون التعليمية ، للاطمئنان على حسن سير آليات تسليم المشروعات البحثية الطلابية.

وشملت الجولة، مدرسة الشهيد عصام محمد الفيشاوي بالحداد للتعليم الأساسي، وتبين وجود عدد من المخالفات أهمها تواجد عدد كبير من التلاميذ ومعهم المشروعات البحثية الخاصة بهم، دون وجود إجراءات للوقاية الاحترازية بين الطلاب بسبب الزحام وعدم التنظيم، وقررإحالة مدير المدرسة ووكيل المدرسة وجميع المعلمين المكلفين بالعمل في المدرسة اليوم إلى التحقيق الفوري بمعرفة الشئون القانونية بالإدارة.

كما تضمنت الجولة متابعة مدرسة الشهيد سامح كمال الشهاوي الإعدادية بقرانشو، حيث تواجد عدد كبير من التلاميذ لتسليم المشروعات البحثية الخاصة بهم دون وجود إجراءات للوقاية الاحترازية بين الطلاب بسبب الزحام وعدم التنظيم، بالإضافة إلى قيام بعض المعلمين بتحصيل مبالغ مالية من التلاميذ بالمخالفة للتعليمات، وأمر بإحالة المديرة إلى التحقيق العاجل مع استبعادها لديوان عام الإدارة ببسيون لحين انتهاء التحقيقات وتكليف مدير بدلاً منها على قدر من المسئولية.
وقام وكيل الوزارة، بالتواصل مع مدير عام الإدارة التعليمية ببسيون لسرعة انتهاء التحقيقات الفورية والإفادة العاجلة بنتيجة التحقيقات، وإرسال تقرير وافٍ عن المخالفات بالمدرستين، وإحالة لجان المتابعة المكلفة بمتابعة المدرستين للشئون القانونية للإهمال والتقصير في العمل.