الجمعة 26 أبريل 2024 11:04 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

حكومة الجزائر تتضامن مع لبنان لمواجهة تبعات انفجار بيروت

عبد العزيز جراد الوزير الأول (رئيس الوزراء
عبد العزيز جراد الوزير الأول (رئيس الوزراء

أكد عبدالعزيز جراد الوزير الأول (رئيس الوزراء) الجزائري تضامن بلاده مع لبنان لمواجهة تبعات انفجار ميناء بيروت الذي وقع الثلاثاء الماضي، مشددا على وقوف الجزائريين رئيسا وحكومة وشعبا إلى جانب لبنان.

وقال جراد، في تصريحات خلال حضوره مراسم انطلاق 4 طائرات جزائرية محملة بمساعدات إنسانية إلى لبنان من مطار بوفاريك العسكري بولاية البليدة (شمال)، "منذ سماعنا لهذا الخبر المؤلم، قرر الرئيس عبدالمجيد تبون بالتنسيق مع أخيه الرئيس ميشال عون، تقديم مساعدة فورية للشعب اللبناني الشقيق للمساهمة في التخفيف من آلامه"، مضيفا "أن هذه المبادرة من الدولة الجزائرية بمساهمة الهلال الأحمر الجزائري تؤكد مرة أخرى وقوف الجزائر مع كل أخوانها العرب والمسلمين في أوقات الشدة".

وأشاد جراد بعمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع الجزائر بلبنان، وأوصى أطقم الإغاثة الجزائرية ببذل أقصى جهودهم لمؤازرة أخوانهم المنكوبين في بيروت.

وتتكون البعثة الجزائرية من فريق من رجال الحماية المدنية يضم من 20 طبيبا ومختصين في طب الكوارث و15 تقنيا متخصصا في الإدارة واللوجستيات، بالإضافة إلى فريق طبي يضم 12 طبيبا متخصصا في الجراحة والانعاش، وطاقم يضم خمسة مسعفين من الهلال الأحمر الجزائري.

وتتضمن المساعدات المتوجهة نحو بيروت أدوية، بالإضافة إلى مواد غذائية وعتاد طبي وأسرة وأغطية وخيم، وبالإضافة إلى الطائرات الأربع ستبحر باخرة جزائرية تحمل شحنات من مواد البناء للمساعدة في إعادة بناء وتعمير ما دمره الانفجار.