السبت 31 أكتوبر 2020 03:27 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

السجن لسائق”توك توك” وخراط وعاطل لقتلهم شخص والشروع فى قتل شخصين

الجارديان المصرية

كتبت ماريان نبيل

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عوض محمد خليفة، اليوم الخميس، سائق "توكتوك"، يدعى "ع.م.ال"، بالسجن 7 أعوام، والسجن سنة، لكل من: "ا.م.أ"، خراط معادن، و"م.م.م"، عاطل؛ لاتهامهم باستعراض القوة بالأسلحة البيضاء، وقتل شخص، والشروع في قتل 2 آخرين.
تعود وقائع القضية التي تحمل رقم 27131 لسنة 2019 جنايات أول العامرية، إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول العامرية، يفيد وقوع مشاجرة بين عدد من الأشخاص في نطاق دائرة القسم.
وجاء بالتحقيقات، قيام المتهم الأول، بالاشتراك مع باقي المتهمين، قاطني عزبة العرواة، باستعراض القوة والعنف، قِبَل بعضهم البعض، قاصدين من ذلك ترويع وتخويف المتواجدين، وإلحاق الاذى بهم حال حملهم الأسلحة البيضاء، ما تسبب في قتل "أ.م.ع"، والشروع في قتل كل من: "أ.م.أ"، "و.م.ال"، وتكدير الأمن والسلم العام.
وبإلقاء القبض عليهم، تم تحرير محضر بالواقعة، وبعرضهم على النيابة العامة، قررت حبسهم على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيلوا لمحكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: محمد جمال شاور، وطارق إبراهيم أبو الروس، وسامح سعيد سمك، وسكرتير الجنايات، محمد صالح.