الإثنين 20 سبتمبر 2021 12:52 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مدارس وجامعات

وزير التعليم يعلن : حضور الطلاب في رمضان اختياري

الجارديان المصرية

قال د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن حضور الطلاب بالمدارس الخاصة والحكومية والدولية خلال شهر رمضان سيكون اختياريا.
وأضاف شوقي - خلال تصريحات تلفزيونية- قائلا: «أسلوب الامتحان سواء ورقي أو شفوي أو إلكتروني لن يفرق في محتوى الامتحانات نفسها، ومن يروج لوجود فروق بينهم له مآرب أخرى».
وتابع الوزير: «بالنسبة لطلاب الثانوية العامة تم اتخاذ جميع الإجراءات التي ستمنع الغش»، مضيفا: «الطالب الذي أهل نفسه للغش أقول له: الله يكون في عونك علشان مش هتعرف تكمل.. وهناك 32 مليون طالب في مرحلة الثانوية العامة».
وأوضح شوقي معظم الدول أغلقت التعليم، واستكمال العام الدراسي يعتبر إنجازا للدولة المصرية، وستجرى الامتحانات في نهاية أبريل بمنهج 6 أسابيع فقط، وبدلا من الحضور 10 أيام سيحضرون 3 أيام.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2021 /2022، اعتبارًا من بعد غد يوم الخميس، 8 أبريل، ولمدة 15 يومًا، من خلال الرابط التالي HTTPS://EJS4STUDENTS.MOE.GOV.EG
وأكدت الوزارة، في بيان مساء اليوم، الثلاثاء، أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقديم من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بالمدارس.
وأشارت الوزارة إلى أنها ستتيح التقديم لمرحلتي رياض الأطفال (مستوى أول وثاني) والصف الأول الابتدائي فقط بـ5 مدارس، هي: «المدرسة المصرية اليابانية بالحي الثالث في السادس من أكتوبر، والمدرسة المصرية اليابانية بزهراء مدينة نصر، والمدرسة المصرية اليابانية بالزقازيق، والمدرسة المصرية اليابانية بالعريش، والمدرسة المصرية اليابانية ببنها».